الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

قطاع الاتصالات يعيد البورصة المصرية لصعود قياسي

الزيارات: 410
التعليقات: 0
قطاع الاتصالات يعيد البورصة المصرية لصعود قياسي
https://www.athrnews.org/?p=52651
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

قاد سهم "جلوبال تيليكوم" القابضة البورصة المصرية للصعود بقوة في جلسة تعاملات اليوم، بداية تعاملات الأسبوع، بعد عطلات أعياد الأقباط وشم النسيم، وحقق رأس المال السوقي أرباحاً قياسية مقارنة بالخسائر التي مني بها خلال جلسات الأسابيع الماضية.

وجاءت ارتفاعات اليوم بقيادة قطاع الاتصالات بعد الإعلان عن بيع 51%، من حصة أوراسكوم تيليكوم الجزائر "جيزى"، وهي المشكلة التي ظلت معلقة منذ عام 2010 وانتهت بعملية البيع.

وقال محللون ومتعاملون في السوق إن أسهم قطاع الاتصالات حققت ارتفاعات قياسية خلال جلسة تعاملات اليوم، خاصة وأن سهم جلوبال تيليكوم يسيطر على 15% من وزن المؤشر الرئيسي، وهو ما دفع بقية الأسهم المدرجة إلى الصعود المستمر وتحقيق أرباح قياسية.

وخلال جلسة تعاملات اليوم، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 6.8 مليار جنيه فقط، بعدما ارتفع من نحو 477.6 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات الخميس الماضي إلى نحو 484.4 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات اليوم.

وعلى صعيد المؤشرات، فقد ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 2.04% مضيفاً نحو 256 نقطة إلى مستوى 8269 نقطة بإغلاق تعاملات اليوم مقابل نحو 8013 نقطة في إغلاق تعاملات الخميس.

كما ارتفع مؤشر "إيجي إكس 70" للأسهم المتوسطة بنحو 1.37% بعدما وصل إلى مستوى 614 نقطة في إغلاق تعاملات اليوم مقابل نحو 606 نقطة الخميس الماضي.

وامتدت الارتفاعات لتشمل مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقاً، والذي ارتفع بنسبة 1.15% ليصل إلى مستوى 1074 نقطة، مقابل نحو 1062 نقطة في إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

وقال المحلل المالي، نادي عزام، لـ "العربية نت"، إن السوق تستعد لرحلة صعود قياسية بعد موجة الانهيار التي تعرضت لها خلال الجلسات الماضية، مؤكداً أن السوق تستهدف خلال جلسة غد الأربعاء، والتي تعد آخر جلسات الأسبوع الجاري بعد الإعلان عن تعطيل العمل يوم الخميس المقبل، نحو 8400 نقطة.

وأوضح أن المصريين الأفراد والصناديق والمؤسسات المصرية تدخلت للشراء بكثافة خلال جلسة اليوم، وخاصة على أسهم قطاع الاتصالات، بعكس العرب والأجانب الذين اتجهوا للبيع لعمل جني أرباح بعد المشتريات الكبيرة خلال فترة التراجع التي منيت بها البورصة المصرية.

وأشار إلى أن السوق مرت اليوم بعمليات تصحيح لأسعار الأسهم التي هبطت بنسب قياسية، متوقعاً أن يعود المستثمرون لعمليات جني الأرباح بعد تخطي المؤشر الرئيسي حاجز 8400 نقطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان