الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

نص البيان الصحفي بعد زيارة مستشفى الملك فهد بجدة

الزيارات: 493
التعليقات: 0
نص البيان الصحفي بعد زيارة مستشفى الملك فهد بجدة
https://www.athrnews.org/?p=52689
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

"في أول يوم بعد تكليفه بعمل وزير الصحة، وبعد زيارته صباح الثلاثاء الى مستشفى الملك فهد بجدة، وزياره المرضى ولقاء المسؤولين فيه، عقد معالي المهندس عادل بن محمد فقيه وزير العمل ووزير الصحة المكلف اجتماعاً بعد ظهر اليوم مع قيادات وزارة الصحة بمكتب وزير الصحة بجدة، إطّلع معاليه خلاله على المستجدات التي توصلت اليها اللجان الصحية بالوزارة، ومتابعةنتائج الفحوصات المخبرية الخاصة بمرض كورونا. واستمع معاليه الى شرح مفصل عن الجهود المبذولة في الوزارة، بالإضافة الى التعرف على آخر ما توصلت اليه اللجنة المكلفة بإجراء الاتصالات الخارجية مع الشركات الطبية والدوائية الدولية والتي يمكن التعاقد معها من أجل إنتاج لقاحات خاصه بالمرض.

ولقد حضر الاجتماع كلاً من معالي نائب الوزير للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي ومعالي نائب الوزير للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم بالإضافة الى وكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش، ومدير عام صحة منطقه مكة المكرمة الدكتور/عبدالسلام نور ولي، ومدير صحة جدة الدكتور/ سامي بن محمد باداود ومساعديهم للصحة العامة والإمداد، ومديري مستشفياتالملك فهد والملك عبدالعزيز والملك سعود بجدة.

ولقد شدد المهندس فقيه على أهمية مواصلة العمل وتكثيف الجهود مع توفير كافة التجهيزات الطبية والدوائية للمستشفيات، بما يسهم في الحد من انتشار المرض وانتقال العدوى. وأهاب بالجميع بالعمل على التعامل بشفافية تامة مع الجمهور ووسائل الإعلام بما يضمن إيصال الصورة الحقيقية عن فايروس كورونا والجهود المبذولة بصدده.

وصرح معالي وزير الصحة المكلف بان الوزارة ستقوم بالتنسيق مع خبراء الرعاية الصحية والمختصين من داخل الوزارة وخارجها لجمع المعلومات التي تمكّن الوزارة من الوقوف على الوضع الراهن وإعادة تقييمه، وتحديدحجم المخاطر المحتملة. وأضاف معاليه أن الوزارة ستوافي وسائل الاعلام والمجتمع بكافة المعلومات أولاً بأول.

هذا وقد وجه معالي الوزير بالعمل على اعداد غرفة عمليات، وتكوين مجلس استشاري للاستفادة من الخبرات والكوادر المتوفرة داخلياً وخارجياً، كما أشار معاليه الى أن الوزارة تقوم حالياً بمراجعه الموقع الالكتروني المعلوماتي والخط الساخن، بهدف رفع فعالية إيصال الرسائل، والرد على الاستفسارات التي ترد من أفراد المجتمع."

300

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان