الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

الحج تنفي إلغاء حجوزات العمرة بسبب “كورونا”

الزيارات: 430
التعليقات: 0
الحج تنفي إلغاء حجوزات العمرة بسبب “كورونا”
https://www.athrnews.org/?p=52700
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قال وكيل وزارة الحج المساعد لشؤون العمرة ومدير عام فرع وزارة الحج في محافظة جدة، عبد الله مرغلاني، إن الوزارة لم تتلق أية طلبات لإلغاء حجوزات العمرة، مشدداً على أن الفيصل في أي طارئ يحدث لموسم الحج والعمرة هو تعليمات وزارة الصحة، وليس ما يتداول في وسائل الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى التطمينات الصادرة من وزارة الصحة بأن عدد الحالات المصابة قليل جدا ولا يمكن اعتباره وباء، ولا يمكن إعلان حالة طوارئ بسبب إصابة بعض حالات فقط.

ولفت إلى أن “الحج” لم تنتهج أية إجراءات وقائية حيال كورونا ولم تقم بتوزيع أية كمامات أو خلافه إذ إن ارتداء الكمامات من عدمه يعتبر تصرفاً شخصياً من المعتمرين أنفسهم، مضيفاً أنه لم تأت أية تعليمات من وزارة الصحة حيال الفيروس وطريقة تحصين المعتمرين منه.

وبيّن أن “كورونا” لم يؤثر على حركة المعتمرين، ولم تتلق “الحج” أي شكاوى من أي دولة تفيد بوجود إصابات بين مواطنيها المعتمرين العائدين من المملكة.

وأوضح أن فيروس كورونا لم يؤثر على حركة المعتمرين حالياً أو على طلبات الحج والعمرة خلال الأشهر المقبلة، مدللا على ذلك بأن الإحصائيات الرسمية لعدد المعتمرين منذ بداية موسم العمرة وحتى، 6-20 – 1435هـ، بلغت نحو 3.8 مليون معتمر بزيادة تقدر بنحو 30 في المائة عن الفترة نفسها من العام الهجري الماضي، إذ وصل عدد المعتمرين نحو 2.5 مليون معتمر، خلال الفترة ذاتها”. وفي السياق ذاته، أوضح عاملون في مجال العمرة وضيافة المعتمرين زيادة أعداد طلبات العمرة، وزيادة أعداد المعتمرين الموجودين في المملكة حالياً، بمعدلات تزيد على 30 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، الذي كان خاليا عن أنباء انتشار لأية فيروسات. حسب “الاقتصادية”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان