الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

رئيس لجنة المقاولين: حرية العامل في نقل الكفالة “كارثة”

الزيارات: 284
التعليقات: 0
رئيس لجنة المقاولين: حرية العامل في نقل الكفالة “كارثة”
https://www.athrnews.org/?p=52706
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

حذّر رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين في مجلس الغرف السعودية فهد الحمادي من مخاطر إقرار مادة في مشروع نظام العمل الجديد تجيز للعامل حمل جواز سفره معه، وأن ينقل كفالته إلى أية منشأة يريدها حال انتهاء مدة عقده مع الشركة الكفيلة له.

وكشف أنهم بدأوا في توجيه خطابات إلى الجهات المعنية لرفض هذا التوجه، مشيراً إلى أن مثل هذا القرار سيتسبب في حال تطبيقه بإحداث كارثة في سوق المقاولات، وسيشعل حرب منافسة ورفعا للأجور بشكل مبالغ فيه، بحسب “الحياة”.

وقال الحمادي على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أمس: بحسب الإحصاءات فإن 100 ألف مقاول خرجوا خلال عام من السوق، ويبلغ عدد المقاولين المسجلين والمنتسبين إلى الغرف التجارية هذا العام 140 ألف مقاول، في حين كانوا 240 ألفاً قبل عام”.

وأشار إلى أن المصنفين من إجمالي عدد المقاولين يبلغ 3100 مقاول فقط، يشكلون 2 في المئة من عدد المقاولين المزاولين للعمل في المملكة.

وأكد الحمادي أن سعودة قطاع المقاولات أضرت بالشباب السعودي، إذ تم منح رواتب ضئيلة للسعوديين بهدف تحقيق نسبة السعودة المطلوبة، الأمر الذي انعكس سلبيا على أولئك الشباب، وجعلهم غير مستقرين في وظائف لا تحقق لهم أدنى مستويات الأمان المعيشي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان