الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

متخصص: “النقاب” يحمي المواطنات من الإصابة بـ”كورونا”

الزيارات: 414
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=52724
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

2

قال طبيب الأمراض السريرية والمختبرات الدكتور تامر الهادي: إن النقاب يحمى المواطنات من فيروس كورونا، مبينا أن نسبة إصابة النساء المسجلة في المملكة يبلغ 20%، مقابل 80% للرجال.

ونقلت صحيفة الشرق عن الهادي قوله، إن انتشار فيروس كورونا لم يصل إلى مرحلة أن يُعلن كـ”وباء”، مدللا على ذلك بعدد الحالات المعلنة وطرق انتشارها وعدد الوفيات الخاصة بالمرض.

وأكد أن أرقام المصابين في المملكة حتى الآن ليست كبيرة، مبيناً أن وفد منظمة الصحة العالمية حضر إلى الأحساء قبل سنة وناقشوا الحالات التي كانت في أحد المستشفيات، مضيفا أن أنفلونزا الخنازير في المكسيك عندما وصلت الحالات إلى الدرجة الرابعة أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه وباء منتشر، وأغلقت الموانئ والحدود وتوقفت التجارة العالمية مع المكسيك.

وطالب الهادي بتكثيف التوعية في المدارس وتوفير أدوات النظافة بداخلها، مبينا أن الممارسات اليومية ليست كافية خصوصا في المدارس والمنازل لأن العدوى تحدث خارج المنشأة الطبية، مشدداً على ضرورة توفير بيئة مناسبة من التهوية ووسائل النظافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان