الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

وزير الإسكان: تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها خلال شهرين

الزيارات: 351
التعليقات: 0
وزير الإسكان: تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها خلال شهرين
https://www.athrnews.org/?p=52727
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي، أن الوزارة ستبدأ في تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها خلال شهرين بعد جاهزية 13 مشروعاً معظمها في منطقة جازان، فيما يوشك 33 مشروعاً مماثلاً على الانتهاء في كل مناطق المملكة.

ونقلت صحيفة “الحياة” عن الضويحي قوله، إن استقبال الطلبات للراغبين في السكن عبر البوابة الإلكترونية تم بسهولة تامة خلال فترته الأولى التي تمتد 60 يوماً مضى منها 47 يوماً، مؤكداً التزام الوزارة بالجدول الزمني، وأنها ستكشف بعدها أعداد المستحقين وأسماءهم.

وقال إن الوزارة ستستلم قبل حلول شهر رمضان المبارك مشاريع أخرى عدة، لافتاً إلى أن الوزارة لا تقوم بشراء الوحدات السكنية الجاهزة، بل تدعم المواطن ليقوم بتوفير المسكن المناسب لنفسه، مضيفا أن الوزارة إلى جانب اهتمامها بالشق التنظيمي انتقلت إلى الجانب التنفيذي، وحققت فيه الكثير من الخطوات.

جاء ذلك خلال افتتاحه لملتقى الإسكان في المملكة في دورته الثالثة أمس والمصاحب لمعرض الرياض للعقارات والإسكان والتطوير العمراني 2014.

وبيّن الوزير أنه يجري حالياً تطوير الأراضي السكنية وتزويدها بشبكات البنية التحتية لتنفيذ 13 مشروعاً، بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 125 ألف وحدة سكنية، مشيرا إلى أنه تم إنجاز عدد من المشاريع الوطنية، أبرزها تطوير آلية تحديد الاستحقاق والأولوية لطلبات السكن، لتكون أداة لتنفيذ تنظيم الدعم السكني، ووصوله إلى لمستحقيه، إذ تم إقرار التنظيم من مجلس الوزراء، وتم إنشاء بوابتها الإلكترونية (إسكان) لاستقبال ومعالجة كل طلبات الدعم السكني، وإطلاقها على “الإنترنت” بعد 60 يوماً من إقرار التنظيم بحسب الموعد المقرر.

وذكر أن هذه الآلية تعتبر المثلى لضمان تحقيق العدالة والشفافية لتوزيع مختلف المنتجات على المستحقين من المتقدمين، منوهاً بما قامت به وزارة العدل من تسهيل لإجراءات استخراج صكوك الإعالة لأغراض التقديم على طلبات الدعم السكني.

وفي ما يخص قطاع إيجار المساكن أكد الضويحي أن الوزارة اهتمت بدعم الإطار المؤسسي والتنظيمي للقطاع، بما يحقق مصالح جميع أطرافه من مؤجرين ومستأجرين ووسطاء ومستثمرين، من خلال مشروع الشبكة الوطنية لخدمات إيجار المساكن الذي صدر قرار مجلس الوزراء بإنشائها، وتم إطلاقها لتتيح خدمة مميزة للراغبين في الإيجار.

ولفت إلى إطلاق منصة إلكترونية لمساعدة الراغبين في استئجار مساكن، ونشر تطبيق للهواتف الذكية بما يمكن الباحثين عن السكن من رؤية العروض والأسعار، إضافة إلى حفظ حقوق كل أطراف عقد الإيجار وتوثيقه والسداد الإلكتروني، وتوفير قاعدة بيانات ضخمة بعد إقرار «إلزامية» استخدام المنصة التي انبثقت عن مشروع الشبكة الوطنية لإيجار المساكن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان