الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

انتهاء ملكية الأجانب للمستوصفات الخاصة في شعبان

الزيارات: 393
التعليقات: 0
انتهاء ملكية الأجانب للمستوصفات الخاصة في شعبان
https://www.athrnews.org/?p=52837
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أجلت وزارة الصحة تطبيق تعديل المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية الصادر منذ العام الماضي ليكون تطبيق إجراءات التعديل إلى بداية شعبان المقبل، ومن ضمن بنودها أن تكون ملكية المستوصفات ملكية سعودية.

ووجهت الوزارة مؤخرا بتمديد مهلة تطبيق وتعديل الأمر السامي لثلاثة أشهر، وهو التأجيل الثاني حيث كان كان مقررا أن تنتهي المهلة في الرابع من شهر جمادى الأولى الماضي، قبل أن يمدد لثلاثة أشهر جديدة تنتهي في الرابع من شعبان المقبل تبدأ بعدها الوزارة في عملية التعديل والتصحيح.

وكان مجلس الوزراء قد أقر منتصف العام الماضي تعديل المادة الثانية من نظام المؤسسات الصحية الخاصة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/40) وتاريخ 3/11/1423هـ.. لتصبح على النحو التالي:

(فيما عدا المستشفيات، يشترط أن تكون ملكية المؤسسة الصحية الخاصة ملكية سعودية، يشترط في مالك العيادة أن يكون طبيبا متخصصا في طبيعة عمل العيادة، ومشرفا عليها، ومتفرغا تفرغا كاملا لها، يجب أن يكون في كل مجمع طبي أو مختبر طبي أو مركز أشعة أو مركز جراحة اليوم الواحد مشرف متفرغ تفرغا كاملا لهذا الغرض، ويشترط أن يكون هذا المشرف طبيبا أو مهنيا سعوديا متخصصا في طبيعة عمل المجمع أو المختبر أو المركز، سواء كان مالكا له أو أحد الشركاء فيه أو غيرهما.

ويجوز ــ وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية ــ الاستثناء من هذا الشرط إذا لم يتوافر طبيب أو مهني سعودي، يشترط أن يكون لكل مؤسسة صحية خاصة في كل الأحوال مشرف فني متخصص في طبيعة عمل المؤسسة ومتفرغ تفرغا كاملا لها، يشترط أن يكون المدير الطبي في المستشفيات طبيبا سعوديا مؤهلا، وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية، وتقصر إدارة المؤسسات الصحية الخاصة على ذوي التأهيل المناسب من السعوديين، وفقا للضوابط والشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية).

وبررت وزارة الصحة التمديد الجديد لكون اللائحة تحتاج إلى مراجعة نهائية من الإدارة العامة للشؤون القانونية لاستكمال إجراءات الاعتماد.

وكانت الوزارة قد أمهلت القطاع الخاص ١٠ أشهر في التأجيل الأول منذ أن أقر مجلس الوزراء تعديل المادة، وهو ما جعل البعض يقول إن وزارة الصحة تستجيب كثيرا لضغوط القطاع الخاص، رغم أن اللائحة واضحة وشفافة تماما وتم إقرارها، كما أن العمل على تعديلها لا يحتاح سوى تحديد عقوبات المخالفين وتطبيقها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان