الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

وزير الشؤون الإسلامية: إيقاف أئمة وخطباء بسبب ضعف أدائهم وتوجهاتهم

الزيارات: 465
1 تعليق
وزير الشؤون الإسلامية: إيقاف أئمة وخطباء بسبب ضعف أدائهم وتوجهاتهم
https://www.athrnews.org/?p=52874
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، أن وزارته أبعدت أئمة وخطباء مساجد بسبب فشلهم في تقارير الأداء وثبوت تورطهم في توجهات «أخرى»، وكشف عن توجه الوزارة صوب تنفيذ مشروع «بناء نظام المعلومات الجغرافية على المساجد»، مبينا أن النظام يطبق مفاهيم ومواصفات نظم المعلومات الجغرافية الشاملة، التي تشمل دراسة الوضع الراهن وتحليل الاحتياجات، وحصر وجمع المخططات المتوفرة لدى الوزارة والجهات الرسمية الأخرى.

وبين الوزير أن نظام نظم المعلومات الجغرافية سيسهم في تصميم قاعدة البيانات الجغرافية المركزية، والأعمال المساحية الميدانية والرفع المساحي للمساجد، وترقيم المساجد وتجهيز وتركيب اللوحات، وتطوير التطبيقات الجغرافية، والتكامل مع أنظمة الوزارة، وتوريد وتركيب الأجهزة والبرامج والرخص، وتدريب كوادر العمل، ودعم وصيانة وتشغيل النظام.

وجاءت تصريحات الوزير، لدى تنفيذه جولة على مشاريع الأوقاف في جدة أول من أمس، إذ قال «إن هناك مشروعا آليا لتفعيل أعمال المراقبين الميدانيين المكلفين بمتابعة المساجد»، مشيرا إلى أن المراقبين سيجري تزويدهم بأجهزة خاصة مرتبطة بنظام آلي حاسوبي بدلا عن الرصد الورقي، مؤكدا أن «المشروع ضمن خطة الوزارة للعناية بالمساجد على مستوييها الفني والمعماري».

وأوضح الوزير أن برنامج العناية بالمساجد الذي نفذته الوزارة قبل عدة سنوات له شقان، الأول متعلق بالخطيب والإمام والمؤذن والخادم، والثاني متعلق ببناء المساجد وصيانتها ونظافتها.

وحول مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالمساجد، أوضح آل الشيخ أن الوزارة ستنتهي منه خلال ثلاث سنوات، حيث يتضمن أكثر من 80 ألف مسجد وجامع.

وأكد الوزير آل الشيخ أن الوزارة تعمل على تبسيط الإجراءات للراغبين في بناء المساجد من أهل الخير، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت دليلين لإجراءات بناء المساجد، الأول يختص بالمهام والمسؤوليات على فروع الوزارة في مناطق السعودية تجاه فاعلي الخير، والثاني يختص بإيضاح المطلوب من فاعلي الخير، مبينا أنه لا يوجد أي عوائق تجاه فاعلي الخير لخدمة المساجد إلا ما يضعه فاعلو الخير أنفسهم، مبينا أن الوزارة تقدم المشورة الفنية والهندسية لمن يرغب في بناء بيوت الله ويشرف بنفسه على بنائها وإعمارها، أو من يرغب في الإنفاق على أعمال الصيانة والنظافة للمساجد.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    صمت الوطن

    صحيفة اثر المحترمة
    للتصحيح وزير الأوقاف اسمه
    صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وانتم حاطين اسم المفتي حفظه الله لذا وجب التنبيه
    امر اآحر نرجع لصلب الموضوع من باب حرية الرأي والراي الأخر واتمنى من صحيفة اثر ان لا يتم حجب ردي دام انه لم يشهر بأسماء ولكن من باب المصلحة العامه نريد ان نوضح الأتي
    1,هناك مسجد في حي منامه بصبيا اسمه مسجد احمد ديك
    نريد من وزارة الأوقاف ان تنظر لنا في موضوع هذا الأمام الذي يتركه مسجدة ويذهب
    يصلي ب الناس في مسجد آخر؟؟ وهو امام رسمي وكاتب ظبط في محكمة شرعيه.
    الفجر اغلب الأوقات لا يحضر للصلاة بنا
    2 قام هذا الأمام هداة الله للحق بوضع مستودع الخاص بالمسجد احضر احد اليمنيين المجهولين له ينان داخل المسجد وان يغلق ع نفسة الباب حتى يوهم انه لا يوجد احد بالداخل وتم تحويل المستودع الى غرفة نوم للطاعم والسكن والمكيف؟؟ بالله اي منطق واي نظام واي دين يسمح بذلك العمل والتستر ع مجهول ناهيكم انه يسمح لهذا اليمني المجهول ان يقوم بالأذان والصلاة بالمأموميين؟؟
    نريد الأنصاف مع هذا الأمام وان يتقي الله فينا ثم في هذة الأمانه وان كان ليس قد المسؤوليه ليريح ويستريه غيرة الكثير سوف يتقدم
    وانا كتبت الشكوى هنا من غير ذكر اسمه من باب قول الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
    مابال اقوام يفعلون كذا وكذا
    اتمنى من الزملاء في حيفة اثر انن يحترموا الرأي والرأي الآخر وان ينشروا .. ردي
    ولكم فائق الشكر والأحترام

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان