الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

لجنة خاصة بـ “الشورى” ترفض نظام مقترح لمكافحة البطالة.. بسبب كثرة الوظائف التي لا يرغب الموطنون في شغلها

الزيارات: 383
التعليقات: 0
لجنة خاصة بـ “الشورى” ترفض نظام مقترح لمكافحة البطالة.. بسبب كثرة الوظائف التي لا يرغب الموطنون في شغلها
https://www.athrnews.org/?p=53120
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

رفضت لجنة خاصة تابعة لمجلس الشورى مشروع مقترح لنظام مكافحة البطالة معللة ذلك بعدم الحاجة إليه لعدم وجود بطالة سعودية لكثرة الوظائف التي لا يرغب الموطنون في شغلها، إما لأسباب ثقافية أو تعليمية ، مؤكدةً تضمن الأنظمة القائمة ونظام العمل وإستراتيجية التوظيف السعودية لنصوص تكافح البطالة.

وأوضحت اللجنة في رأيها النهائي في المشروع الذي ينتظر الحسم في جلسة مجلس الشورى الثلاثاء المقبل أن البطالة الموجودة في سوق العمل ليست بطالة اقتصادية وانما هي بطالة عدم الرغبة فبي الوظائف الشاغرة حالياً.

وأضافت أن المشكلة ليست مشكلة نظام بقدر ما هي عوامل عدة تسببت في توغل العامل الأجنبي في مفاصل الاقتصاد الوطني كافة، فتسبب في عدم قدرة الاقتصاد الوطني على توظيف السعوديين.

وطالبت اللجنة بإيجاد حلول عملية على أرض الواقع يشارك بها القطاعان العام والخاص بتوظيف السعوديين، والمحافظة على الحركة الاقتصادية السليمة بطريقة متوازنة بين الطرفين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان