الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

بان كي مون يعقد اجتماعاً لفريق المشاركة المعني بميانمار

الزيارات: 379
التعليقات: 0
بان كي مون يعقد اجتماعاً لفريق المشاركة المعني بميانمار
https://www.athrnews.org/?p=53196
ahmed mohamed rageh
دولية

 

عقد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اجتماعا لفريق المشاركة المعني بميانمار.

وذكر بيان أصدره مكتب الأمين العام أن وفداً وزارياً برئاسة يو خين يي، وزير شؤون الهجرة والسكان في ميانمار، قد شارك في الإجتماع الذي أكد على الدعم المستمر لجهود الإصلاح التي تقوم بها حكومة ميانمار في مجالات الديمقراطية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والمصالحة الوطنية.

وأضاف بيان مكتب الأمين العام أن المشاركين رحبوا بالمفاوضات الدائرة بين الحكومة والجماعات العرقية المسلحة، ودعوا إلى ضرورة إظهار الإرادة السياسية من قبل جميع الأطراف لتمكين التوقيع على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء ميانمار وبدء حوار سياسي.

وفي إشارة الى التطورات الأخيرة في راخين، تم التأكيد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات حازمة من قبل حكومة ميانمار للحد من أي تحريض على العنف، بما في ذلك خطاب الكراهية.

وأكد المشاركون أيضاً على أهمية التغلب على التوترات الطائفية ومعالجة القضايا الأساسية للمواطنة وعلى شمولية ضمان تحقيق العدالة، ورحبوا بقرار الأمين العام زيادة الوجود الدولي في راخين، فضلا عن غيرها من المناطق، لمعالجة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي تؤثر على المجتمعات الضعيفة هناك، كما أعربوا عن تقديرهم لالتزام حكومة ميانمار بتوفير كل الدعم اللازم لمثل هذا النشاط من قبل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

وتطرق الإجتماع اليوم الى مناقشة التحديات والآثار المترتبة على إجراء التعداد الأخير للسكان والأسر في جميع أنحاء ميانمار، وأكد الأمين العام أن منظومة الأمم المتحدة ككل ستواصل دعم حكومة وشعب ميانمار خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان