الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

فراج: الخطوط الحديدية تطلق قطار دول التعاون ..قريبًا

الزيارات: 422
التعليقات: 0
فراج: الخطوط الحديدية تطلق قطار دول التعاون ..قريبًا
https://www.athrnews.org/?p=53254
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف مدير عام مشاريع التوسعة في مؤسسة الخطوط الحديدية المهندس وسمي فراج، أن المؤسسة تعتزم إنشاء مشروع قطار لدول مجلس التعاون قريبا.

جاء ذلك في المؤتمر العلمي الثاني الذي نظمته جامعة الملك عبد العزيز ممثلة في كلية الاقتصاد والادارة تحت عنوان «الاقتصاد الوطني التحديات والطموحات» والذي اختتم اعماله الخميس الماضي واستعرض في المحور الثاني للمؤتمر عن (قطاع النقل في المملكة)، مهام هيئة الخطوط الحديدية والمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، وبين أن مهام الهيئة منفصلة عن المؤسسة وهي خاصة بالرقابة والتحقيق في مشكلات القطارات وإدارة شهادات السلامة والتراخيص.

من جهته، أوضح مدير عام الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد توفيق مدني، أن المطارات الداخلية والإقليمية والدولية، أسهمت في توفير 111 ألف وظيفة للشباب السعودي، وتسببت المنافسة الحادة بين الناقلات الجوية في توفير كم هائل من الوظائف للشباب، مشيرا إلى أن عائدات صناعة المطارات يستفيد منها 57.6 مليون مسافر سنويا إلى خارج المملكة، و10 ملايين و500 ألف مسافر على المستوى الداخلي.

وتحدث في ذات الجلسة، الكابتن ساهر موسى طحلاوي مدير عام ميناء جدة الإسلامي، والكابتن محمد علي جمجوم مساعد النائب للسلامة والنقل الجوي بهيئة الطيران المدني.

من جانبها، أوضحت الدكتورة فاتن اليافي وكيلة كلية الاقتصاد والإدارة، بأن الجميع استبشر خيرا بكرسي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، للكوارث والأزمات، وقالت: يسهم البحث العلمي بحلول للمشكلات الاقتصادية والصحية لتعزيز البحث والباحثين في خدمة المجتمع ورفاهيته.

وفي مداخلات للجلسة، أوضحت الدكتورة عبلة بخاري، أن الباحثة بدنجانة تقصد في دراستها البحثية، أن الشباب السعودي يفتقد لمهارات القيادة في منشآت القطاع الخاص، وتداخلت معها الدكتورة أسماء باهرمز، وأكدت أن هناك قيادات نسائية ناجحة أثبتت جدارتها في قطاع العمل، وطالبت القطاع الخاص بإعادة هيكلة الأنظمة الخاصة بما يتوافق مع طبيعة المجتمع السعودي دون تطبيق أنظمة خارجية.

من جهتها، قالت الدكتورة سامية ساتي، إن الاقتصاد السعودي يقوم على النفط، ولا بد أن يطور موارده المعرفية بعدم الاعتماد الكلي على النفط.

وقالت لـ«عكاظ» الدكتورة عبلة بخاري معلقة على ملخص بحث الباحثة مسرات عن القيادات، إن المرأة السعودية لم تتول منصبا إداريا أو قياديا عاليا، وتمكنت خلال 20 سنة من قطع شوط كبير قطعته دول أخرى في مائة عام، وذلك بفضل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من بيئة عمل كريمة للمرأة.

وأكدت ريم بنت عبدالله القحطاني، باحثة - ماجستير في علم الاقتصاد - بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في ورقة علمية، أهمية تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان