الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

“التربية” تشدد على خلو المدارس من “الآبار”

الزيارات: 366
التعليقات: 0
“التربية” تشدد على خلو المدارس من “الآبار”
https://www.athrnews.org/?p=53285
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

شددت وزارة التربية والتعليم على إداراتها التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة بضرورة التأكد من عدم وجود آبار في مواقع المدارس "بنين، بنات"، مطالبة برفع تقارير لإدارة التعليم التابعة لها المدرسة، حال وجود تلك الآبار للتعامل معها بشكل عاجل، حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

جاء ذلك في خطاب عاجل وجهه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، في حين سارعت الإدارات التعليمية إلى إبلاغ مديري مكاتبها ومدارسها في المنـاطق والمحافظات التعليـمية بذلك.

وعللت التربية ذلك بأنه يأتي ضمن حرصها على التأكد من سلامة المباني المدرسية قبل نهاية العام الدراسي الجاري لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الطلاب والطالبات بتوفير بيئة آمنة وسليمة.

واعتادت التربية التأكيد سنوياً على جميع المدارس بضرورة فحص المبنى المدرسي، والتأكد من عدم وجود عوائق أو مخلفات تتسبب في حدوث حرائق -لا قدر الله-، إضافة إلى فحص أنابيب تصريف الأمطار فوق أعلى المدارس وأفنيتها حفاظاً على المبنى المدرسي، وعلى سلامة الطلاب من تجمعات المياه داخل الأفنية المدرسية.

يأتي ذلك في وقت نشرت فيه "الوطن" خلال الأيام الماضية، تقـريرا عن توسط بئر لمدرسة ابتدائية في محافظة الحناكية منذ تأسيسها قبل 33 عاما، وتقرير آخر كشف عن تخوف عدد من سكان المحافظة بعد العثور على بئر تتوسط ساحة ابتدائية في المحافظة، ودب القلق في قلوب أولياء أمور الطلاب بعد أن علموا أن الطابور الصباحي يعد فوق فوهة البئر، في حين كلفت إدارة الـتربية والتعليم مقاولا لردم البئر بعد رفع مدير المدرسة خطابا يفيد بوجودها، وبينت إدارة التعليم أن البئر موجودة منذ تأسيس المدرسة قبل 33 عاما، وكانت مصدرا لمياه المدرسة في نظام تصميمها القديم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان