الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

ليبيا تنفي إطلاق سفير الأردن أو تسلم الدرسي

الزيارات: 447
التعليقات: 0
ليبيا تنفي إطلاق سفير الأردن أو تسلم الدرسي
https://www.athrnews.org/?p=53314
ahmed mohamed rageh
دولية

 

نفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، السبت، الأنباء التي ترددت عن إطلاق سراح سفير الأردن المختطف في ليبيا فواز العيطان، كما نفت استلام ليبيا السجين محمد الدرسي من الأردن، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الليبية الحكومية "وال".

ووصف الناطق باسم الوزارة سعيد الأسود، الأنباء عن إطلاق سراح سفير الأردن بأنها "عارية عن الصحة"، وأكد أن الاتصالات بين وزارة الخارجية في ليبيا والأردن وتونس مستمرة لمعالجة أزمة اختطاف الدبلوماسيين.

وقال الأسود إن أجهزة الدولة المختلفة تكثف من جهودها سعيا للوصول إلى إطلاق سراح المختطفين وإعادتهم إلى بلديهما.

واختطف مسلحون مجهولون، منتصف أبريل الجاري، العيطان من أحد شوارع العاصمة الليبية طرابلس، بعد إطلاق النار على سيارته وإصابة سائقها.

ووقعت الحكومتين الليبية والأردنية مذكرة تفاهم بخصوص إرساء اتفاقية تبادل السجناء تتيح للسلطات الأردنية تسليم محمد الدرسي إلى طرابلس، وهو ليبي حكم عليه بالسجن المؤبد في 2007 بتهمة التخطيط لتفجير المطار الرئيسي في عمان.

تجدر الإشارة إلى أن مسلحين اختطفوا دبلوماسيا تونسيا في العاصمة الليبية طرابلس في 17 أبريل الجاري، كما اختطفوا أيضا موظفا في السفارة التونسية في طرابلس في 21 مارس الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان