الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

رئيس حكومة كوريا الجنوبية يستقيل بسبب حادث غرق العبارة

الزيارات: 314
التعليقات: 0
رئيس حكومة كوريا الجنوبية يستقيل بسبب حادث غرق العبارة
https://www.athrnews.org/?p=53326
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أعلن رئيس وزراء كوريا الجنوبية، تشونغ هونغ وون، استقالته من منصبه، وذلك وسط انتقادات لأسلوب تعامل حكومته مع حادث غرق العبارة الذي لقي فيه العشرات مصرعهم.

وقال تشونغ في بيان مقتضب بثه التلفزيون إن "بكاء أسر المفقودين مازال يقض مضجعي ليلا".

وأضاف تشونغ "بالنسبة لي، ما ينبغي فعله هو تحمل المسؤولية والاستقالة كوني شخص مسؤول عن الحكومة."

ومضى قائلا "بالنيابة عن الحكومة اعتذر عن العديد من المشاكل من الحيلولة دون وقوع الحادث إلى التعامل المبكر مع الكارثة."

ولم يصدر رد فعل فوري من رئيسة البلاد، بارك غين هاي، بشأن ما إذا كانت ستقبل استقالة رئيس الحكومة.

وغرقت العبارة وعلى متنها 476 شخصا - غالبيتهم من الطلاب والمعلمين - يوم 16 أبريل/ نيسان.

وانتشلت فرق الإغاثة 183 جثة، لكن مازال العشرات من ركاب العبارة مفقودين، ويسود اعتقاد بأنهم غرقوا وأن العديد منهم علقوا داخل السفينة.

وانتقد أقارب المفقودين مرارا ما يرون أنه بطئ في عملية انتشال الجثث.

وفي اليوم الذي أعقب الحادث، أطلق أشخاص صيحات استهجان لدى وصول رئيس الوزراء لزيارة مجموعة من أقارب الضحايا. كما رشقه شخص بزجاجة مياه.

وبالتزامن مع استقالة تشونغ، مازالت فرق الإغاثة تكافح أحوال الطقس السيء في محاولة لانتشال المزيد من الجثث العالقة داخل العبارة الغارقة.

وأوضح متحدث باسم خفر السواحل أن الأمواج العالية الناجمة عن الرياح القوية تعرقل بشدة عملية انتشال الجثث.

وقال المتحدث إن "الوضع صعب للغاية بسبب الطقس، لكننا نواصل جهود البحث، مستغلين الفترات الأكثر هدوءا التي تأتي بشكل متقطع."

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان