الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء “التجارة” تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تدعو لجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكة مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين “محافظ صبيا ” يهنئ القيادة بحلول شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٢هـ 30 عملية جراحية يجريها قسم جراحة الأوعية الدموية والجراحات التداخلية بالقسطرة بمركزي جازان خلال شهر مارس من العام 2021 الرياض.. ضبط مخالفين لنظام البيئة بحوزتهم 26 مترًا مكعبًا من الحطب المعد للبيع نتعاون ما نتهاون.. الصحة: 5 إجراءات لمواجهة كورونا في رمضان خالد بن سلمان: أُحيي أبطالنا المرابطين على حدودنا المدافعين عن أرضنا ولي العهد يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من أمير قطر هنّأه فيه بحلول شهر رمضان السديس يقف على الإجراءات الاحترازية في باب الملك عبدالعزيز بالمسجد الحرام

مفتي المملكة: متجاوز الإشارة عمداً يعتبر قاتلا

الزيارات: 363
التعليقات: 0
مفتي المملكة: متجاوز الإشارة عمداً يعتبر قاتلا
https://www.athrnews.org/?p=53459
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

اعتبر مفتي عام المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، تجاوز إشارة المرور عمداً من المحرمات، مبيناً أن من يتسبب في مقتل أحد الأشخاص خلال تجاوزه، فإنه يعتبر قاتلاً شبه متعمد.

وقال آل الشيخ خلال إجابته على سؤال حول حكم تجاوز إشارة المرور: "المتخطي والمستخف بإشارة المرور آثم، والمتجاوز لها عاصٍ ويتحمل وزرًا، وإذا حصلت جناية بهذا السبب، فهو شبه متعمد، لأنه تجاوز ما حد له وتعدى الحدود، وعمل أعمالًا سيئة".

وحذر المفتي ، السائقين من تعمد تجاوز إشارة المرور، عندما لا يرون أحداً عند الإشارة المقابلة، داعياً إلى ترويض النفس على احترام إشارات المرور وعدم تجاوزها حتى وإن لم يكن هناك أحد، داعياً إلى تحميل من يتجاوز إشارة المرور كافة الأضرار الناتجة لتجاوزه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان