الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

“الشورى” يطالب “العدل” بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة لحماية المطلقات

الزيارات: 371
التعليقات: 0
“الشورى” يطالب “العدل” بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة لحماية المطلقات
https://www.athrnews.org/?p=53533
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

طالب مجلس الشورى وزارة العدل بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة المعني بتقديم المعونة المالية للمرأة المطلقة وأبنائها عند صدور حكم قضائي باستحقاقهم للنفقة.

جاء ذلك خلال جلسة الشورى الثالثة والثلاثين اليوم (الاثنين) والتي عقدت برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين بن أحمد الجفري، بعد الاستماع لوجهة نظر لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية تجاه التقرير السنوي لوزارة العدل للعام المالي الحالي.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، أن المطالبة بالإسراع في تأسيس صندوق النفقة، هي توصية جديدة تبنتها اللجنة من مضمون التوصية الإضافية المقدمة من عضو المجلس الدكتورة حنان الأحمدي، وذلك استجابة لحاجة النساء والأطفال للنفقة حال النزاع الأسري.

وكانت الدكتورة حنان الأحمدي قد أوضحت سابقا أن الصندوق يهدف إلى وضع حد لمعاناة المطلقات، حيث ستقوم الدولة بدفع النفقة للمرأة وأبنائها عند امتناع الزوج أو تأخره ومماطلته في الإنفاق بعد صدور حكم الطلاق أو خلال فترة التقاضي وتحصيله لاحقاً منه من خلال قضاء التنفيذ، ويضمن الصندوق كذلك أنه لن يتم ابتزاز أمومة الزوجة ومقايضتها بحقوقها وأبنائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان