الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

فقيه يجتمع بخبراء «كورونا» اليوم بحثاً عن إيجاد علاج للفيروس

الزيارات: 386
التعليقات: 0
فقيه يجتمع بخبراء «كورونا» اليوم بحثاً عن إيجاد علاج للفيروس
https://www.athrnews.org/?p=53555
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

يجتمع وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه صباح اليوم في مقر الوزارة مع لجنة الخبراء الاستشاريين من جنسيات مختلفة من أمريكا وأوروبا وكندا وشرق آسيا الذين استعانت بهم الوزارة مؤخرا لمناقشة وضع فيروس كورونا في المملكة وإيجاد علاج له.

وأوضح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني لـ«عكاظ» أن الاجتماع الذي سيستمر على مدار يومين سيناقش الطرق السليمة والعلاجية لهذا المرض، مؤكدا أن جميع الأمور المتعلقة بفيروس كورونا سيتم الكشف عنها من خلال هذا الاجتماع، بحضور مختلف وسائل الإعلام وسيتم الكشف عما دار في الاجتماع الذي عقد بين مسؤولي مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز ووزارة الصحة صباح أمس الأول، بعد اختيار المستشفى مركزا طبيا في الرياض لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأكد د. المرغلاني أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة في قمة الجاهزية لمواجهة كافة الاحتمالات، مشيرا إلى أن الوزارة وزعت منشورات توعوية بكيفية الوقاية من هذا المرض، وتم تثقيف الكادر الصحي بكيفية مواجهة الحالات المشتبهة والمصابة وكيفية تقديم التحاليل وتوصيف الحالة.

وكان المدير التنفيذي والمالي بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز الدكتور محمد بن عبدالله الشهري قد أكد أن المرضى المنومين في المستشفى الذي اختير مركز طبيا لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المحولة إليه من مستشفيات منطقة الرياض، تم تجهيزه بكافة الاحتياجات من الكادر الطبي وغرف العزل والعناية المركزة لاستقبال أية حالة اشتباه أو إصابة، فضلا عما يتمتع به المستشفى من إمكانيات عالية المستوى.

ونفى الشهري في الوقت نفسه صحة المعلومات التي تشير إلى نقل المرضى المنومين فيه حاليا إلى مستشفى آخر وأن هذا المستشفى سيخصص فقط لاستقبال مرضى فيروس كورنا، موضحا أن المركز مؤهل لاستقبال جميع الحالات، بل مع توفر الأسرة وغرف العزل سيكون أكثر تأهيلا لاستقبال ومعالجة جميع المرضى بمختلف حالاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان