الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

مجلس الامن يتبنى قراراً بشأن إصلاح القطاع الأمني

الزيارات: 400
التعليقات: 0
مجلس الامن يتبنى قراراً بشأن إصلاح القطاع الأمني
https://www.athrnews.org/?p=53609
ahmed mohamed rageh
دولية

 

تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع أول قرار مستقل بذاته يتعلق بإصلاح القطاع الأمني في مناطق ما بعد الصراع.

وشدد المجلس في الوثيقة على أهمية إصلاح قطاع الأمن المملوك وطنياً من اجل استقرار الأوضاع في أعقاب الصراعات. وأكد المجلس مجدداً التزامه بدمج هذه الإصلاحات في عمليات تفويض بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وقال القرار: "إن مجلس الأمن يشدد على أن إصلاح قطاع الأمن أمر بالغ الأهمية لمعالجة الإفلات من العقاب عن ارتكاب انتهاكات وتجاوزات حقوق إنسان وانتهاكات القانون الإنساني الدولي ويساهم في ترسيخ سيادة القانون".

وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مخاطبا المجلس إن المؤسسات الأمنية يمكن أن تسهم في بناء السلام والتنمية فقط إذا اكتسبت ثقة المدنيين من خلال حمايتهم وعملها في ظل سيادة القانون.

واضاف بان كي مون ان "رؤية رجل شرطة يرتدي زيه يجب أن تثير شعور يوحي بالنظام والانضباط والأمن هدفنا المشترك يتمثل في مساعدة الدول على بناء مؤسسات أمنية مهنية مرتبطة بقوة بثقافة الخدمة، بدلا من ممارسة السلطة والقوة بلا رادع ولا مساءلة".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان