الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

تشغيل المرحلة الأولى للخزن الاستراتيجي للمياه في جدة بتكلفة 540 مليون ريال

الزيارات: 355
التعليقات: 0
تشغيل المرحلة الأولى للخزن الاستراتيجي للمياه في جدة بتكلفة 540 مليون ريال
https://www.athrnews.org/?p=53654
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أعلن وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين بدء تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الخزن الاستراتيجي للمياه في مدينة جدة، الذي يعد الأول من نوعه لمواجهة الطلب المتزايد على المياه وإيجاد حلول جذرية لتحديات خدمات قطاع المياه والمعالجة البيئية.

وذكر الحصين أن مكونات المرحلة الأولى من المشروع تتضمن تنفيذ ثمانية خزانات أسطوانية خرسانية مسلحة بسعة «188» ألف متر مكعب لكل خزان، وبطاقة إجمالية للمرحلة الأولى تبلغ مليون ونصف متر مكعب، وبتكلفة بلغت أكثر من «540» مليون ريـال التي سوف تساهم بإذن الله في استمرار ضخ المياه لمدينة جدة وتلافي أي نقص طارئ خلال موسم صيف 2014م.

مبيناً أنه سيتم تنفيذ ثلاثة خزانات إضافية لاحقاً بطاقة نصف مليون متر مكعب لتصبح إجمالي الطاقة «2» مليون متر مكعب.

وقد أكد الرئيس التنفيذي الدكتور لؤي المسلّم بأن شركة المياه الوطنية قامت بترسية المرحلة الثانية من مشروع الخزن الاستراتيجي بطاقة تبلغ مليون متر مكعب وبتكلفة 374 مليون ريـال سيتم تنفيذها في منطقة بريمان.

كما قامت الشركة بترسية المرحلة الثالثة من مشروع الخزن الاستراتيجي بطاقة مليون متر مكعب وبتكلفة 450 مليون ريـال وسيتم تنفيذها في منطقة الفيصلية، وسيلي ذلك طرح المرحلة الرابعة والخامسة من مشاريع الخزن الاستراتيجي بمدينة جدة، ليصبح إجمالي الخزن الاستراتيجي بمدينة جدة نحو «6» ملايين متر مكعب من المياه، وبتكلفة مالية تقديرية تقارب «2.2» مليار ريـال.

وبينت الشركة أن حزمة المشاريع التي تعكف على إنشائها لدعم مشروع الخزن الاستراتيجي تمثلت في إنشاء خطوط نقل للمياه من محطات التحلية للخزانات ومنها للشبكات التي تتوزع على أربعة عقود تشمل عقد الخط الناقل للمياه من محطة التحلية إلى خزانات الفيصلية التي تبلغ تكلفته «109» ملايين ريـال، حيث تم الانتهاء من التنفيذ، وكذلك تنفيذ مشروع الخط الناقل من بريمان إلى الفيصلية بتكلفة بلغت أكثر من «93» مليون ريـال، بالإضافة إلى مشروع غرف الخلط بتكلفة تقديرية بلغت «120» مليون ريـال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان