الجمعة, 4 رمضان 1442 هجريا, الموافق 16 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النيابة العامة” تُحذر: الاعتداء على النفس وما دونها من الجرائم الكبيرة المُوجبة للتوقيف الأهلي يواصل السقوط محليًا وآسيويًا .. بعد خماسية الاستقلال “الشؤون البلدية وهيئة المقاولين ” يطلقان برنامج المقاول المعتمد للبناء الذاتي “البيئة” تحتفي بتخريج 100 متدرب في مجال تربية النحل وإنتاج منتجاته “سكني” يعلن استفادة أكثر من 70 ألف أسرة خلال الربع الأول 2021 .. ويدشن تطبيقه الجديد لتسهيل التملك المركز الوطني للأرصاد: أمطار رعدية وأتربة مثارة على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة “التجارة” تشهِّر بصاحب مؤسسة باعت زيت زيتون مغشوشاً شرطة الرياض : القبض على شبكتين إجراميتين نفذتا عمليات احتيال سمو أمير منطقة جازان : مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم دليل رعاية هذه الدولة المباركة بكتاب الله “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 41 الشؤون الإسلامية: إغلاق 8 مساجد مؤقتًا في 5 مناطق بعد ثبوت 8 حالات إصابة بكورونا الدفاع المدني يهيب بالجميع توخي الحيطة لاحتمالية استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية الربيعية على بعض مناطق المملكة

وكيل وزارة العمل: لا نمانع من توظيف الأقارب في القطاع الخاص.. معاناتنا في التوظيف الوهمي

الزيارات: 418
التعليقات: 0
وكيل وزارة العمل: لا نمانع من توظيف الأقارب في القطاع الخاص.. معاناتنا في التوظيف الوهمي
https://www.athrnews.org/?p=53664
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف وكيل وزارة العمل المساعد الدكتور فهد التخيفي، أن كثيرا من الموظفين في القطاع الخاص سواء من الرجال أو النساء غير مسجلين في التأمينات الاجتماعية، وهناك اتفاق مبطن للموظف مع صاحب العمل بعدم التسجيل في التأمينات الاجتماعية، وبالتالي حصول الموظف على مكافأة نهاية الخدمة، والمميزات الأخرى التي تدفع للتأمينات، مشيرا إلى أن هناك لجنة مشكلة مابين مجلس الضمان الاجتماعي وصندوق الموارد البشرية لمعالجة مشكلة عدم وقف اعانة صندوق الموارد البشرية لمن تحصل على ضمان اجتماعي.

وأضاف التخيفي في ورشة عمل برامج صندوق الموارد البشرية الخاصة بالتوظيف التي اقيمت بالغرفة التجارية بالرياض مساء أمس الاول أن وزارة العمل لديها برنامج خاص مع مؤسسة التدريب المهني وصندوق الموارد البشرية لدعم المشاغل النسائية.

وأكد التخيفي أن أكبر تحدي تواجهة وزارة العمل عدم استمرار السعوديين في العمل في السنوات الاول من العمل في القطاع الخاص مبينا أن نسبة بقاء السعوديين في القطاع الخاص في السنوات الاولى منخفضة جدا وقال التخيفي أنه لا مانع من توظيف الاقارب لأصحاب المنشآت ولكن المعاناة في التوظيف الوهمي لهم.

من جهته كشف نائب المدير العام للبرامج الخاصة بصندوق الموارد البشرية محمد موصلي، إلى أن هناك برنامج سيطلق من صندوق الموارد البشرية للتدريب على رأس العمل للطلاب مضيفا إلى أن هناك برنامج مستقبلي سيحفز الشباب بالبقاء في الوظائف مبيناً أن صندوق الموارد البشرية يركز حالياً على الباحثين عن العمل.

وأكد موصلي أنه يجب فتح باب التواصل أكثر لدعم صاحبات المشاغل بحيث يتم تحديد الدعم الاضافي بطريقة معينة (مكرراً قوله.. لسيدات المشاغل أنا لا أعد بشي حاليا) ولكن يمكنكم التواصل معي عبر البريد الخاص بي في كيفية العمل على طرح برنامج خاص للمشاغل.

من جهته أشار مدير إدارة دعم التوظيف بصندوق الموارد البشرية مساعد المغلوث، إلى أن المشكلة التي نعاني منها في المنشآت التي توظف الاقارب هي التوظيف "الوهمي" الاغلبية لا يتواجدون في مقر اعمالهم.

وأوضح المغلوث إلى أن صندوق الموارد البشرية يدعم الشركات المساهمة التي تساهم فيها الدولة بنسبة 50 في المئة مشيرا أن الصندوق ينفذ برنامج العمل عن بعد لدعم توظيف السيدات والصندوق يتحمل 50% من الراتب وذلك لمدة سنتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان