الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى دراسة حديثة: 35% من الموظفين السعوديين مصابون بالأرق و15% يتناولون حبوباً منومة «الحج والعمرة» توضح آلية إصدار التصاريح لمعتمري الخارج «التعليم» تطلق مبادرة «أتعرفني» للتوعية باضطراب طيف التوحد مفتي عام المملكة يوضح حكم تحديد صلاة العشاء والتراويح.. ويوجه نصيحة إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء

رئيس نزاهة: البلاغات الواردة للهيئة مصدرها جهات حكومية وخاصة

الزيارات: 355
التعليقات: 0
رئيس نزاهة: البلاغات الواردة للهيئة مصدرها جهات حكومية وخاصة
https://www.athrnews.org/?p=53796
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

كشف رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد بن عبدالله الشريف أن البلاغات التي ترد للهيئة متنوعة ومن جهات حكومية ومن قطاعات خاصة وهي متنوعة وكثيرة جدا منها اجتهاد من المواطن ولكن لا يتعلق بأمور الفساد ومنها أمور تتعلق بالفساد وهذا ما يرد للهيئة من هذه البلاغات وتقوم الهيئة بإرشاد المواطن للجهة المختصة بالبلاغ.

وزاد الشريف أن الهيئة لا تكتفي بالشكوك للتحرك بل تشترط على المبلغ أن يكون ضمن بلاغه ما يوحي بالجدية ولديه من القرائن والمؤشرات ما يكفي لاعتبار هذا البلاغ قضية فساد، أما إذا لم يقدم معلومات أكيدة ولم يقدم قرائن ومؤشرات فلا يعتبر هذا بلاغا يعمل به.

ونفى في الوقت نفسه لمنسوبي الهيئة تعرضهم لتهديدات بعد كشفهم لنوعية الفساد في أحد القطاعات الحكومية أو الخاصة من العاملين في هذا القطاعات.

وأوضح الشريف عقب حضوره لمنتدى «أفضل ممارسات الحوكمة في مكافحة الفساد في المنشآت العائلية» الذي أقيم صباح أمس بمجلس الغرف السعودي أن الهيئة لم تلاحظ فسادا في المنشآت العائلية وإذا تمت ملاحظة شيء في هذه المنشآت فسيتم التعاون مع هذه الشركات ومع الجهات المختصة لكشف وبحث ما يلاحظ والتأكد منه والنظر إلى الثغرة التي من خلالها تتم حماية الشركات بسد هذه الثغرات ومن الوسائل الناجحة في ذلك تطبيق الحوكمة على هذه الشركات.

من جهته أوضح رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله بن سعيد المبطي أن القطاع الخاص معرض للأخطاء وينتج عن هذه الأخطاء وجود فساد في هذه الشركة وهي قد تأتي متعمدة وقد لا تأتي متعمدة ونحن في مركز الشركات العائلية في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وفي مركز الغرف السعودي هدفنا هو توعية وإيصال توجيهات وملاحظات للشركات سواء كانت عائلية أو حتى خاصة ونعمل على تقليل الوقوع في الفساد بمختلف أنواعه وهذه بداية الطريق وهناك وعي منتشر بين هذه الشركات ونعمل على انتشاره بشكل أوسع واستيعاب دور الفساد في الشركات العائلية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان