الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

السوق السعودي ينهي الأسبوع بأعلى مستوى في 6 سنوات

الزيارات: 379
التعليقات: 0
السوق السعودي ينهي الأسبوع بأعلى مستوى في 6 سنوات
https://www.athrnews.org/?p=54060
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

قادت بورصة السعودية في نهاية تداولات الأسبوع الماضي أسواق الأسهم الخليجية إلى الارتفاع، ولم تكتفِ سوق الأسهم السعودية "تداول" بذلك، بل صعدت إلى أعلى مستوياتها في 6 سنوات مدعومة بمكاسب لمصنعي البتروكيماويات والإسمنت.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.8% إلى 9660 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ يونيو 2008. وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 2.6% وكان الداعم الرئيسي للمؤشر وتجاوزت قيم تداوله المتوسط اليومي.

وقفز سهم السعودية للنقل الجماعي (سابتكو2.8%) بعدما فازت الشركة مع شريكها الفرنسي بعقد قيمته 7.86 مليار ريال (2.1 مليار دولار) لتشغيل وصيانة حافلات في الرياض.

وصعد مؤشر بورصة قطر 0.4% مدعوماً بمكاسب لسهم صناعات قطر الذي ارتفع 2.5% مواصلا تعافيه بعد موجة مبيعات في وقت سابق هذا الأسبوع أثارها هبوط قدره 38% في صافي ربح الشركة للربع الأول من العام.

ورغم ذلك تراجع حجم التداول في البورصة القطرية بمقدار النصف تقريباً. وفي دبي قفز حجم التجاول 50% مع صعود مؤشر السوق 0.4% لكن النشاط لا يزال متواضعاً مقارنة مع معظم الأيام في الأسابيع القليلة الماضية.

وزاد سهم بنك دبي الإسلامي 2.5% بعدما ارتفعت أرباحه في الربع الأول إلى المثلين. وقال البنك إنه يجري محادثات مع مصرف إسلامي في إندونيسيا للاستحواذ على حصة 40%. ولم يذكر بنك دبي الإسلامي اسم البنك الإندونيسي.

وهبط سهم إعمار العقارية 0.8% بعد انقضاء الحق في توزيعات الأرباح لعام 2013 اليوم إضافة إلى ضعف قيمة السهم، نظرا لإصدار أسهم مجانية. وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3% مدعوماً بسهم الدار العقارية الذي صعد 3.2% منهياً موجة تراجع استمرت ست جلسات.

وزاد مؤشر سوق الكويت 0.3% متعافياً من أدنى مستوياته في سبعة أشهر بعدما مددت هيئة أسواق المال المهلة الممنوحة للشركات للالتزام بالقواعد الجديدة للحوكمة.

وقالت الهيئة إنها على علم بأن بعض الشركات ستواجه صعوبات لتكون مستعدة بنهاية العام وهو الموعد الأصلي. وقررت تمديد المهلة 18 شهراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان