الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

«الإدارية» تتهم أمانة جدة بالإهمال وتلزمها بالبحث عن وقف عمره 100 عام

الزيارات: 344
التعليقات: 0
«الإدارية» تتهم أمانة جدة بالإهمال وتلزمها بالبحث عن وقف عمره 100 عام
https://www.athrnews.org/?p=54113
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ألزمت المحكمة الإدارية الخامسة بديوان المظالم أمانة جدة بالتحري عن وقف مملوك لأحد المواطنين في حارة الشام بالمظلوم إلى جوار حوش العيدروس، وقالت المحكمة إن الأمانة أهملت في البحث والتحري عن الوقف على الرغم من أنه من صميم عملها.

وكان ناظر الوقف طلال حسن مكي خيمي تقدم بدعوى للمحكمة بموجب صك رقم 4577579 بتاريخ 25-11-1365هـ صادر من المحكمة الكبرى بمكة المكرمة يثبت فيه الوقف الخاص بعمر حسين بأفضل الواقع في حوش تابع لحارة الشام والمظلوم بجوار حوش عيدروس.

وتقدم خيمي بطلب للأمانة لإظهار الوقف» أرض» على الطبيعة إلا أن الأمانة لم تستجب لطلبه، على الرغم من أن عمر الوقف مائة عام، غير أن ممثل أمانة جدة أفاد بأنه تم البحث عن الوقف بقاعدة بيانات إدارة فحص الملكيات ولم يتم العثور عليه.

وبينت المحكمة الإدارية بجدة أن ناظر الوقف طلب إظهار الوقف المفقود بموجب الصك، الذي يشير إلى مواقع معلومة ومعروفة لدى أمانة جدة وهي الجهة المدعي عليها، غير أن الأمانة لم تقدم ما يثبت عدم وجود ما يدل على الوقف.

ولفتت المحكمة إلى أن أمانة جدة قدمت «كلاما مرسلا» لا بينة عليه ولم توضح موقفها من المواقع التي تم ذكرها بالصك، وكان واجبا عليها التحري والبحث، لذا رأت المحكمة السير في طلب المدعي عليه وإلزام أمانة محافظة جدة بإظهار الوقف المملوك بموجب الصك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان