الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا, الموافق 14 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إغلاق 9 مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بكورونا وإعادة فتح 10 “البيئة” تواصل مكافحة الجراد الصحراوي في مساحة 2400 هكتار طواقم طبية وأحدث المعدات و7 عربات قولف.. “الهلال الأحمر” يباشر أعماله بالمسجد الحرام “ترشيد” تعمل على استبدال مصابيح الإنارة في 8 بلديات بالرياض سفارة المملكة في الولايات المتحدة تكرم منسوبي قسم شؤون السعوديين محافظة القنفذة تفجع بوفاة الداعية الشيخ قالب عيسى الشرقي “الموارد البشرية” تودع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر رمضان في حسابات المستفيدين الحقيل يثمّن موافقة مجلس الوزراء على تعديل اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء “التجارة” تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تدعو لجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكة مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين “محافظ صبيا ” يهنئ القيادة بحلول شهر رمضان المبارك لعام ١٤٤٢هـ 30 عملية جراحية يجريها قسم جراحة الأوعية الدموية والجراحات التداخلية بالقسطرة بمركزي جازان خلال شهر مارس من العام 2021

فقيه: “كورونا” لن يلغي “بصمة” الموظفين

الزيارات: 307
التعليقات: 0
فقيه: “كورونا” لن يلغي “بصمة” الموظفين
https://www.athrnews.org/?p=54125
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

رأس وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه بجدة أمس، الاجتماع الأول للجنة العلمية للمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها. وأشار فقيه إلى أهمية الدور المحوري لهذا المركز الوطني الذى يأتي ضمن الهيكل التنظيمي للوزارة.

واستعرض فقيه مع الحضور، منهجية وآلية عمل المركز والدور الذي سيقوم به لمكافحة الأمراض والوقاية منها في المملكة، مستمعا إلى المرئيات والمقترحات التى قدمت من الأعضاء عن تعميق الاستفادة من المركز.
وأكد وزير الصحة المكلف ضرورة تسريع العمل لتجهيز وتشغيل المركز وسرعة البدء بخطة عمل واضحة وفق جدول زمني مناسب ومرحلي.

وكان وزير الصحة المكلف قد ناقش أول من أمس سبل مكافحة فيروس "كورونا" مع رؤساء القطاعات الصحية التخصصية والعسكرية وممثلي وزارات التعليم العالي والداخلية والتربية والتعليم والقطاع الصحي الخاص.

ودعا خلال الاجتماع، إلى ضرورة التكاتف بين جميع القطاعات المعنية في المملكة من أجل مكافحة الفيروس.

وألمح فقيه إلى أن الوضع الحالي يحتم على الوزارة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتكثيف التوعية الصحية للمعلمين والطلاب والطالبات في المدارس بما يضمن سلامتهم.

من جهته، كشف رئيس اللجنة الإعلامية لوفد منظمة الصحة العالمية الدكتور بهاء الدين القوصي، أن وفد بعثه الخبراء الذي زار المملكة مكون من 7 متخصصين، يهدفون إلى الحصول على أكبر قدر من المعلومات حول فيروس كورونا، مبينا أن الوفد زار عددا كبيرا من المنشآت الصحية في المملكة وبحث مع مسؤولي الصحة برامج وتدابير التوعية والتثقيف الصحية التي أعدت ونفذت أو تلك التي يجري إعدادها وتنفيذها.

وأكد القوصي أن الوفد يواصل حاليا أعماله في جدة قبل أن يعود إلى الرياض ثم سيغادر بعد ذلك لإعداد تقريره وتسليمه إلى منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك، اجتمع فقيه مع قيادات الوزارة من نواب ووكلاء ومديري الشؤون الصحية بالمناطق وناقش معهم خطة وزارة الصحة وخارطة الطريق للمرحلة المقبلة.

وترتكز "خارطة الطريق"، بحسب الوزارة، على مسارين رئيسين، أولهما سرعة التحرك وتكثيف الجهود لاحتواء فيروس "كورونا - متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، بينما يتركز الآخر على تقديم الخدمات الصحية وفق منهجية علمية تلبي احتياجات المستفيدين على أرض المملكة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بالفيروس في كل من الرياض وجدة، حالتان منها في العناية المركزة.

وتضاعف عدد حالات الإصابة في أبريل الماضي، كما بلغ عدد الإصابات التي أعلن عنها يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين 26 حالة. ومن بين أكثر من 378 إصابة أعلن عنها في المملكة توفي 107 منذ أول ظهور للفيروس قبل عامين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان