الخميس, 3 رمضان 1442 هجريا, الموافق 15 أبريل 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وكيل وزارة الموارد البشرية لتنمية المجتمع يلتقي بفريق المركز الإعلامي الموحد للقطاع غير الربحي بمنطقة الرياض شرطة الرياض: القبض على مواطن يتباهى بتعاطي المخدرات أمر ملكي : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير البطي يشكر رابطة دوري المحترفين والأندية الرياضية .. على دعمهم لحملة نتراحم تطبيق قرار رفع أجور السعوديين بالقطاع الخاص إلى 4 آلاف ريال.. الأحد “بلدية البشائر” بالرياض تنفِّذ 164 جولة ميدانية وترصد 31 مخالفة خلال أسبوع “التجارة” تُشهر بمواطن ارتكب مخالفة مهنية لأحكام نظام المحاسبین القانونیین “الغذاء والدواء” تكشف حقيقة وجود كحول في مشروب السوبيا “التحالف” يعترض ويدمر طائرة مفخخة بدون طيار في سماء نجران “النصر” يستهل مشواره في دور المجموعات بـ”الآسيوية” بتعادل سلبي أمام “الوحدات” الشؤون الإسلامية تغلق 11 مسجداً مؤقتاً في 6 مناطق بعد ثبوت 11 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين “هيئة سوق المال” تُحيل مسؤولين بإحدى الشركات وأقارب لهم للنيابة العامة

وكالات: وفاة 2700 شخص في الانهيار الأرضي بأفغانستان

الزيارات: 265
التعليقات: 0
وكالات: وفاة 2700 شخص في الانهيار الأرضي بأفغانستان
https://www.athrnews.org/?p=54173
ahmed mohamed rageh
دولية

 

يخشى أن يكون مئات الأشخاص قد لاقوا حتفهم تحت وطأة الانهيارات الأرضية التي وقعت الجمعة، في منطقة جبلية نائية في شمال شرق أفغانستان، بحسب ما أعلن حاكم الولاية.

وقد وقعت الانهيارات ظهر الجمعة، في منطقة تضم نحو 300 منزل في إقليم آرغو باداخشان، طبقاً لحاكم المنطقة شاه ولي الله أديب، مشيراً إلى أن حفل زواج كان يقام في المنطقة في ذلك الوقت.

ووفد إلى المنطقة نحو 600 شخص من القرى المجاورة للمساعدة في انتشال الأشخاص من تحت الأنقاض، ليقع بعد ذلك الانهيار الثاني  بحسب ما ذكر أديب، وتقول مصادر في الولاية إن هناك نحو 2700 شخص لقوا حتفهم، وتم احتساب الرقم من واقع انهيار بعض المنازل، والحاضرين في حفل الزواج، والذين حضروا للمساعدة ثم دفنوا تحت الأنقاض في الانهيار الثاني.

وقال آري غايتانيس، المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان، في تقرير الجمعة، إن نحو 350 شخصاً قتلوا في الانهيار، وفي الوقت نفسه، أبلغ غايتانيس بأن الرقم ربما يرتفع خلال علميات البحث التي تجرى السبت.

والمنطقة التي وقع فيها الانهيار ليست من المناطق المزدحمة بالسكان، بحسب المتحدث باسم الأمم المتحدة، الذي أحصى نحو 700 عائلة يعيشون في القرية، وقال إن عدد المنازل المدمرة بلغ 120 منزلاً.

وتعقدت جهود الإنقاذ، بسبب وجود ما يقدر ب 20 إلى 30 متراً من التربة التي تغطي موقع الانهيار، وفق أديب الذي عبر عن خشيته أيضا من وجود خطورة على 700 منزل إذا وقع انهيار آخر.

وإقليم باداخشان الذي وقعت فيه الكارثة، يضم القليل من السكان، معظمهم من الأقلية الطاجيكية والأوزبكية والقرغيزية.

 

5

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان