الاثنين, 13 صفر 1443 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “فايزر” تؤكد فاعلية لقاحها على الأطفال من سن 5 إلى 11 عامًا “الصحة”: تسجيل 6 وفيات و63 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 71 حالة سمو أمير المدينة المنورة يرعى الحفل الختامي لفعاليات ملتقى صُنّاع العقار في المدينة المنورة “مدن” تحتضن 23 مصنعاً في قطاع الطاقة المتجددة في 12 مدينة صناعية “إنفاذ” يشرف على تصفية 26 عقارًا بمساحات تتجاوز 500 ألف متر مربع وزير الطاقة: سعيدون ببدء تشغيل مركز الأمن النووي.. ونؤكد موقفنا الثابت من إيران منها انخفاض الإصابة بنسبة 95%.. “الصحة”: 7 فوائد للجرعة الثانية من لقاح كورونا “الحبوب”: هدر 4 ملايين طن أغذية سنويًا بقيمة 40 مليار ريال “شؤون الحرمين” تعتزم إدراج المتعاقدين في نظام التأمينات الاجتماعية “الزكاة والضريبة والجمارك” تزيح الستار عن هويتها الجديدة رسمياً.. تأجيل “خليجي 25” إلى يناير 2023 أمانة القصيم ترفع “464” سيارة تالفة وتعالج “5” آلاف م2 من حفر وتشققات الشوارع

الكشف عن مؤامرة لاستهداف “قضاة الجزائية” والتحريض على الجهاد في بريدة

الزيارات: 586
التعليقات: 0
الكشف عن مؤامرة لاستهداف “قضاة الجزائية” والتحريض على الجهاد في بريدة
https://www.athrnews.org/?p=5717
athrnews
أخبار محلية

 

الداخليةةةةةةتمكنت وزارة الداخلية أول من أمس من فك غموض المؤامرة التخريبية التي كانت تستهدف القضاة الشرعيين بالمحكمة الجزائية المتخصصة، والتحريض على الجهاد ببريدة، بعد القبض على اثنين من الفئة الضالة أحدهما يمني والآخر تشادي اللذَين قاما بالتخطيط للمؤامرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتعود تفاصيل فك رموز المؤامرة  إلى أن وزارة الداخلية رصدت وتابعت ما حرض عليه الموقوف اليمني والمعروف باسم "رصاصة في قصاصة" على استهداف القضاة الشرعيين الذين ينظرون قضايا المطلوبين الأمنيين في المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض وجدة، محرضاً على قتل أسر القضاة أيضا باعتباره "عملاً سهلاً".

فيما عرّف زميله "معاوية المدني" (أحد المُعرِّفات التي استخدمها الموقوفان اليمني والتشادي) بأنه أحد رجالات "جبهة النصرة" التي تقاتل في سورية، وأعلنت أخيراً انضمامها إلى تنظيم "القاعدة" في دولة العراق والشام، واستغل الموقوف اليمني القبض على عدد من المحتجين أمام أحد السجون في منطقة القصيم من ذوي بعض الموقوفين، وقال: "لا نريد الاعتصامات، بل أشعل في الأرض".

وبحسب التغريدات فقد طالب الموقوف اليمني سكان بريدة بالجهاد باعتباره واجب أعظم من الجهاد في الشام، فيما طلب من الموقوف التشادي المسؤول عن التحريض في الرياض بجمع وتبادل المعلومات لتنفيذ العملية وكانت آخر معلومات تم تناقلها فيما بينهما في الثاني من أغسطس الجاري، ولايزال التحقيق معهما مستمراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان