الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

“النقد”: السماح لـ“الخاص” بممارسة نشاط التمويل بحد 50 ألف ريال

الزيارات: 402
التعليقات: 0
“النقد”: السماح لـ“الخاص” بممارسة نشاط التمويل بحد 50 ألف ريال
https://www.athrnews.org/?p=59881
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قررت مؤسسة النقد السماح للمؤسسات والشركات الخاصة بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر من أجل تمويل الأنشطة والأصول الإنتاجية للمستفيدين من أصحاب المشروعات الصغيرة والحرفيين والمهنيين ومن في حكمهم.

وحددت المؤسسة مبلغ 50 ألف ريال كحد أعلى للتمويل الأنشطة المشار إليها ولمؤسسة النقد خفض المبلغ أو رفعه إلى 100 ألف ريال بحد أقصى لمنتجات التمويل متناهي الصغر التي تستدعي طبيعتها ذلك بعد الأخذ في الاعتبار وضع الشركة المالي وأوضاع السوق.

وحددت مؤسسة النقد السياسات والإجراءات المطلوبة للتمويل بحيث يشمل ذلك قواعد وشروط منح التمويل وإجراءاته، ومعايير وإجراءات تقييم الجدوى الاقتصادية للنشاط أو الأصل الإنتاجي المطلوب تمويله ومدى قدرة المستفيد على السداد، وإجراءات التحقق من استخدام مبلغ التمويل للغرض المحدد بالعقد، وإجراءات متابعة آداء التمويل وتقديم النصح والإرشاد للمستفيد من التمويل بحسب الحال، وإجراءات وضوابط تحصيل الأقساط المستحقة وإجراءات التعامل مع حالات التعثر.

وحظرت مؤسسة النقد على الشركات مزاولة أي نشاط آخر غير التمويل متناهي الصغر، كما لا يجوز تقديم القروض الاستهلاكية.

تجدر الاشارة الى أن ذلك يأتي في اطار الجهود لدعم الشباب والفتيات السعوديين في إنشاء مشروعاتهم الخاصة الصغيرة بالتعاون مع القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان