الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد

الاستغناء عن أئمة لا حاجة لهم وتفعيل الاحتياطيين

الزيارات: 372
التعليقات: 0
الاستغناء عن أئمة لا حاجة لهم وتفعيل الاحتياطيين
https://www.athrnews.org/?p=59891
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قرر مديرو إدارات الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الـ12، الاستغناء عن الأئمة من الذين لا حاجة لهم وتفعيل دور الاحتياطيين منهم إلى جانب العمل على رفع مستوى الأئمة والخطباء والمؤذنين وذلك بإعطائهم دورات متتالية بالتنسيق مع الجامعات والمكاتب الدعوية.

وشددوا في أول اجتماع لهم بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، أمس، برئاسة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور صالح الدسيماني، على تفعيل اللجان الاستشارية في المحافظات وربط محافظة رنية وتربة والخرمة والمويه بمحافظة الطائف في طلبات مقابلة أئمة الجوامع وطلبات إقامة صلاة الجمعة كون ذلك أرفق بهم لقربها منهم.

ووجه الاجتماع بضرورة استخدام التقنية الحديثة في أعمال إدارة الشؤون الإسلامية وربطها إلكترونيا وزيادة الاهتمام بأعمال الحج والعمرة للإدارات التي تقع بها المواقيت ورفع جاهزيتها.

كما وجهوا بتفعيل قرار الوزارة بخصوص دور المراقبين، مشيرين إلى عدم رفع أي طلبات تعيين للوزارة لمراقبي المساجد، إلا لحاملي المؤهل الجامعي الشرعي، وممن لم يسبق لهم التعيين الرسمي، حتى يكونوا متفرغين للعمل وقادرين على واجباته، إضافة إلى انتقاء أفضل المتقدمين والرقي بعمل المراقبين من مراسل إلى مدرك لما يجري في المساجد على أن تقوم اللجنة الاستشارية في المنطقة بمقابلتهم للتأكد من صلاحيتهم للعمل وحسن معرفتهم لمشكلات المساجد الحالية ودقة ملاحظاتهم ومدى نفعهم في مجال مراقبة المساجد.

وناقش الاجتماع مستوى الصيانة والنظافة في المساجد، مؤكدين على ضرورة الاهتمام بكراسة المواصفات والشروط وضرورة المتابعة المستمرة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان