السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: بدءًا من غدٍ.. إغلاق تقاطع أبو بكر الصديق مع الدائري الجنوبي بعنيزة لتنفيذ كوبري (فيديو) رسميا.. إتاحة حجز لقاح كورونا لحاملي هوية «زائر» في السعودية وزارة العدل تعلن التوسع في الإفراغ عبر الموثّقين ليشمل مستفيدي برنامج الإسكان “سكني”: إصدار 558 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى سبتمبر 2021 “الأمن العام”: القبض على عصابات وأفراد تخصصوا في سرقة المعدات والنصب والاحتيال “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير

الاستغناء عن أئمة لا حاجة لهم وتفعيل الاحتياطيين

الزيارات: 403
التعليقات: 0
الاستغناء عن أئمة لا حاجة لهم وتفعيل الاحتياطيين
https://www.athrnews.org/?p=59891
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

قرر مديرو إدارات الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الـ12، الاستغناء عن الأئمة من الذين لا حاجة لهم وتفعيل دور الاحتياطيين منهم إلى جانب العمل على رفع مستوى الأئمة والخطباء والمؤذنين وذلك بإعطائهم دورات متتالية بالتنسيق مع الجامعات والمكاتب الدعوية.

وشددوا في أول اجتماع لهم بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، أمس، برئاسة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور صالح الدسيماني، على تفعيل اللجان الاستشارية في المحافظات وربط محافظة رنية وتربة والخرمة والمويه بمحافظة الطائف في طلبات مقابلة أئمة الجوامع وطلبات إقامة صلاة الجمعة كون ذلك أرفق بهم لقربها منهم.

ووجه الاجتماع بضرورة استخدام التقنية الحديثة في أعمال إدارة الشؤون الإسلامية وربطها إلكترونيا وزيادة الاهتمام بأعمال الحج والعمرة للإدارات التي تقع بها المواقيت ورفع جاهزيتها.

كما وجهوا بتفعيل قرار الوزارة بخصوص دور المراقبين، مشيرين إلى عدم رفع أي طلبات تعيين للوزارة لمراقبي المساجد، إلا لحاملي المؤهل الجامعي الشرعي، وممن لم يسبق لهم التعيين الرسمي، حتى يكونوا متفرغين للعمل وقادرين على واجباته، إضافة إلى انتقاء أفضل المتقدمين والرقي بعمل المراقبين من مراسل إلى مدرك لما يجري في المساجد على أن تقوم اللجنة الاستشارية في المنطقة بمقابلتهم للتأكد من صلاحيتهم للعمل وحسن معرفتهم لمشكلات المساجد الحالية ودقة ملاحظاتهم ومدى نفعهم في مجال مراقبة المساجد.

وناقش الاجتماع مستوى الصيانة والنظافة في المساجد، مؤكدين على ضرورة الاهتمام بكراسة المواصفات والشروط وضرورة المتابعة المستمرة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان