السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “المرور”: بدءًا من غدٍ.. إغلاق تقاطع أبو بكر الصديق مع الدائري الجنوبي بعنيزة لتنفيذ كوبري (فيديو) رسميا.. إتاحة حجز لقاح كورونا لحاملي هوية «زائر» في السعودية وزارة العدل تعلن التوسع في الإفراغ عبر الموثّقين ليشمل مستفيدي برنامج الإسكان “سكني”: إصدار 558 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى سبتمبر 2021 “الأمن العام”: القبض على عصابات وأفراد تخصصوا في سرقة المعدات والنصب والاحتيال “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير

بورشينكو يؤدي اليمين اليوم رئيسا جديدا لأوكرانيا

الزيارات: 333
التعليقات: 0
بورشينكو يؤدي اليمين اليوم رئيسا جديدا لأوكرانيا
https://www.athrnews.org/?p=59917
ahmed mohamed rageh
دولية

 

يؤدي الملياردير بيترو بوروشينكو اليمين اليوم السبت رئيسا جديدا لأوكرانيا وسط آمال أن تؤدي تلك الخطوة إلى إنهاء العنف الدائر في شرقي أوكرانيا.

ومن المقرر أن يؤدي بورشينكو، الذي يحظى بدعم الغرب، اليمين في مقر البرلمان وسط العاصمة كييف بحضور عشرات الوفود والمسؤولين الأجانب ومن بينهم نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكان بورشينكو، وهو خامس رئيس لأوكرانيا منذ استقلالها، أول رئيس يفوز منذ 24 عاما في انتخابات بأكثر من نصف الأصوات من الجولة الأولى، بحسب وكالة رويترز.

وتعهد بورشينكو، البالغ من العمر48 عاما وهو من أقطاب صناعة الحلوى، بتخطي الخلافات لإنهاء الانقسام التي تشهده أوكرانيا.

"عمليات عقابية"

وكان بورشينكو التقى لأول مرة، بعد فوزه في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال احتفالات إحياء ذكرى إنزال نورماندي في فرنسا الجمعة.

وأشاد بورشينكو بلقائه مع بوتين واعتبره بداية لحوار لإنهاء الأزمة في شرقي أوكرانيا.

ورحب بوتين أيضا بمقترحات تقدم بها بوروشنكو لإنهاء إراقة الدماء، مضيفا أن على أوكرانيا وقف عمليتها العسكرية "العقابية" جنوب شرقي البلاد.

وعلى نحو منفصل، شدد الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، في حديث مع بوتين على ضرورة وقف تصعيد الموقف.

وقال أوباما إن وقف التصعيد في أوكرانيا يتوقف على اعتراف موسكو ببوروشنكو كزعيم أوكراني، وإنهاء دعم الانفصاليين ووقف إمدادات السلاح وغيرها من المواد عبر الحدود، حسبما أفاد مسؤول أمريكي.

"إمدادات إغاثة"

ويأتي تنصيب بورشينكو غداة معارك عنيفة شهدتها مدينة سلوفيانسك شرقي أوكرانيا وإسقاط طائرة نقل عسكرية حكومية.

وكان أحد قادة الانفصاليين الموالين لروسيا ويدعى فياتشيسلاف بونوماريوف قال إن طائرة تجسس من طراز أنتونوف 30 أسقطت بحسب وكالة رويترز.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن متحدث باسم الجيش الأوكراني تأكيده سقوط الطائرة ولكنه أوضح أنها "كانت تحمل إمدادات إغاثة".

وأفادت التقارير بوقوع عمليات إطلاق نار من قبل دبابات أو قطع مدفعية ثقيلة خارج المدينة الأوكرانية التي يقول مراسل بي بي سي إنها محاصرة من قبل القوات الحكومية.

وذكرت وزارة الداخلية الأوكرانية أن "الانفصاليين الذين يحتلون كنيسة في مدينة سلوفيانسك قتلوا أحد أفراد القوات الخاصة التابعة للوزارة وأصابوا اثنين آخرين بجروح خطيرة في هجوم بقذائف هاون الجمعة ".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان