السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

“السياحة” تدرس التشهير بمروجي العروض الوهمية

الزيارات: 386
التعليقات: 0
“السياحة” تدرس التشهير بمروجي العروض الوهمية
https://www.athrnews.org/?p=60027
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف نائب الرئيس المساعد للتراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والآثار المهندس أحمد العيسى،  أن العقوبة المعمول بها حاليا بحق من يتم ضبطهم ممن يقدمون عروضا وهمية لا تتجاوز 10 آلاف ريال، مشيراً إلى أنهم يدرسون حاليا عقوبة التشهير بالمخالف لردع مثل هذه الممارسات، وهي عقوبة جيدة لا بد من أن تضمن في النظام، موضحا متى ما سنح التوقيت المناسب فإننا سنطلب عبر القنوات النظامية أن تضمن مثل هذه العقوبات للنظام.

وبحسب نظام السياحة فإنه يعاقب مخالف مادته الثامنة في فقرتيها (ب،ج) بمبلغ لا يتجاوز 10 آلاف ريال، وهو ما تعكف على تعديله الهيئة للحد من التجاوزات والمخالفات.

وأوضح أن الهيئة تقوم حاليا بأعمال ملاحقة ومتابعة لمقدمي تلك العروض الوهمية، حيث تنفذ حملات تفتيشية تستعين بالفرق الأمنية لرصد هؤلاء، قائلاً: "نحن نعرف الأماكن التي يوجد فيها هؤلاء ونرصد المواقع التي يقدمون من خلالها عروضهم ونعرف نوعية تلك العروض، ونحن نبحث عن تلك المواقع ونصل إليهم عن طريق الأجهزة الأمنية".

وحول طرق الكشف عنهم أوضح العيسى أن ما يقدمونه من عروض أسعارها غير منطقية ولا تتماشى مع المؤشر المعروف للسياحة، مشيرا إلى أن شركات الطيران ومكاتب السياحة المرخصة تعلن عبر مواقعها أسعار العروض والفنادق وكذلك الفنادق تقدم أسعار الإقامة فيها، مؤكداً أنه لا يمكن حصر المكاتب الوهمية ومقدمي السياحة، مبيناً أن هذه الممارسات غير نظامية نتيجة للتدفقات السياحية التي تشكل فرصة للممارسين غير النظاميين.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أطلقت تحذيرات للمواطنين والمقيمين الأسبوع الماضي بعدم التعامل مع أشخاص يروجون لعروض سياحية في دول خارجية زاعمين أنهم ينتمون لمكاتب سياحية هي بالأصل مكاتب وهمية.

ويشترط نظام السياحة في المملكة على مزاولي مهام السياحة والمكاتب ضرورة الحصول على تصاريح معتمدة منها ليحق لهم بعد ذلك ممارسة تقديم الخدمات السياحية داخليا وخارجيا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان