الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

82 منشأة سياحية تلاعبت في أسعار تأجير الوحدات السكنية

الزيارات: 267
التعليقات: 0
82 منشأة سياحية تلاعبت في أسعار تأجير الوحدات السكنية
https://www.athrnews.org/?p=60030
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ضبطت الهيئة العامة للسياحية والآثار عددا من المنشآت السياحية في منطقة مكة المكرمة بسبب مخالفات تتعلق بالتلاعب في أسعار الوحدات السكنية ودور الإيواء السياحي تزامنا مع بدء موسم إجازة نهاية العام.

وقال محمد العمري المدير التنفيذي للهيئة في منطقة مكة المكرمة إن إدارته ضبطت 82 منشأة مخالفة من قطاع الإيواء، منها مزاولة النشاط دون ترخيص وعدم وضع قائمة الأسعار وعدم الالتزام بالأسعار المحددة، وكذلك جرى ضبط 13 وكالة سفر وسياحة مخالفة، مشيرا إلى أن قسم التراخيص بفرع جدة يقوم بتنفيذ خطة عمل لمتابعة المنشآت المرخصة ومدى التزامها بالأسعار والنظافة خلال هذه الفترة وسيجري تكثيف الزيارات بحيث يعمل عدد خمسة فرق ميدانية في عمليات الرقابة ومتابعة الزيارات وسيجري خلال تلك الفترة زيارة 490 منشأة مرخصة ومتابعة المخالفين غير الحاصلين على تراخيص وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضح العمري أن الإحصائيات الأخيرة أظهرت نموا في الاستثمارات بنحو 20 في المائة، مرجعا ذلك إلى تحسن البيئة الاستثمارية في المنطقة ودخول استثمارات جديدة وتطور قطاع السياحة.

وأضاف أن الهيئة فعَّلت برنامج المرشد السياحي للشباب السعودي لمنحهم الفرصة لخدمة القطاع السياحي من خلال التعاون مع الشركات التي تستقبل الوفود السياحية من داخل السعودية وخارجها.

وبين أن هناك فرقا مناوبة تعمل ميدانيا على مدار الساعة لمراقبة الفنادق والوحدات السكنية المفروشة إضافة إلى التعاون المستمر مع الفرق الميدانية لمهرجان جدة الذي من المؤمل أن يحقق هذا العام نجاحا وتميزا.

وتشهد مدينة جدة هذه الأيام حركة نشطة بشكل كبير من قبل الزوار من المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات والقادمين من محافظات منطقة مكة المكرمة ومراكزها ومختلف المدن ودول الخليج، نظرا لما تتميز به المدينة كونها بوابة الحرمين الشريفين، والاستعداد منذ وقت مبكر لاستقبال موسم الصيف من كل عام، مع وجود فرق ميدانية مناوبة خلال هذه الفترة للتأكد من الخدمات المتوفرة، سواء في جدة ومكة والطائف.

وأشار إلى أهمية تطوير الخدمات السياحية الجاذبة في كل من جدة والطائف التي تعتمد عليها صناعة السياحة بشكل رئيس.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق الميدانية بمحافظة جدة كثفت جهودها لتهيئة المواقع والبرامج المختلفة خلال موسم الصيف الذي يمثل فترة الذروة في أعداد القادمين والزائرين لعروس البحر الأحمر مدينة جدة وتصل نسبة إشغال الفنادق إلى أكثر من 80 في المائة.

وكانت الهيئة نظمت برنامجا تأهيليا لمقدمي الخدمات المرخصة من الهيئة (تأهيل) بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية بهدف تأهيل مستثمري قطاعات الخدمات السياحية التي ترخص لها قبل منحهم الترخيص بهدف تأهيلهم للاستثمار في السوق والتعرف على إجراءات الهيئة وطرق التعامل مع القضايا والمتطلبات المتعلقة بمنشآتهم، ليكونوا مؤهلين لامتلاك المنشآت، وليس فقط مشغلين لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان