الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد الصحة: حجز الجرعة التنشيطية بمراكز لقاحات كورونا متاح عبر “صحتي” و”توكلنا” بدءًا من اليوم.. “الصحة” تعلن عن فتح القبول والتسجيل ببرنامج “الأمن الصحي” التحالف: تدمير 13 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 105 عناصر حوثية في مأرب عاجل .. سمو ولي العهد يفتتح أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر» السودان: الجيش يعلن السيطرة على مقاليد الحكم وحل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ وتعطيل الدستور

«السوق المالية»: 2819طلبا حكوميا لتطبيق مكافحة غسيل الأموال

الزيارات: 438
التعليقات: 0
«السوق المالية»: 2819طلبا حكوميا لتطبيق مكافحة غسيل الأموال
https://www.athrnews.org/?p=60052
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف تقرير لهيئة السوق المالية بأن الهيئة تلقت أكثر من 2819 طلبا من جهات حكومية لتطبيق الأعمال المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال خلال العام الماضي.

وقال التقرير «إن الهيئة لديها 774 طلبا واستفسارا من أشخاص مصرح لهم بمكافحة غسيل الأموال» .

وأضاف: أن الهيئة تراقب التزام الأشخاص المصرح لهم بقواعد مكافحة غسيل الأموال والأنظمة ذات الصلة، من خلال تنفيذ برامج تفتيش متخصصة، وتعمل، بالتعاون مع وحدة التحريات المالية التابعة لوزارة الداخلية، والجهات المختصة الأخرى، على تنسيق جميع الأمور ذات العلاقة .

وأهابت الهيئة، خلال تقريرها السنوي، بالمستثمرين إلى التأكد من أن تعاملاتهم في الأوراق المالية تتم عن طريق أشخاص مرخص لهم من الهيئة، وأن يتوخوا الحذر، وعدم التعامل مع غير المرخصين، سواء كانوا أفرادا أم مؤسسات، لكونهم غير مصرح لهم بجمع الأموال أو بممارسة أي نشاط يتعلق بالأوراق المالية، بما في ذلك تقديم المنتجات أو الخدمات في المملكة. وأنه يمكن العودة إلى هيئة السوق في حال التثبت من هوية الأشخاص المصرح لهم، مشيرة إلى أن التعامل مع غير المصرح لهم يمثل مخاطر كبيرة .

ونفذت الهيئة حملات توعية كبيرة في برامج كثيرة، وأقامت حملات زيارات متعددة في هذا الشأن

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان