السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

“الغذاء والدواء” محذرةً: “فيكتوزا” لا يستخدم إلا بوصفة ولمرضى النوع الثاني من السكري فقط

الزيارات: 708
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” محذرةً: “فيكتوزا” لا يستخدم إلا بوصفة ولمرضى النوع الثاني من السكري فقط
https://www.athrnews.org/?p=60116
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

أكد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء لقطاع الدواء الدكتور صالح باوزير أن مستحضر فيكتوزا (VICTOZA) واسمه العلمي (LIRAGLUTIDE) مسجل في الهيئة العامة للغذاء والدواء برقم (59-100-11)، مبيناً أنه تم فسح عدد من الشحنات الخاصة به في المملكة وبالتالي فإنه متوفر على عكس ما ذُكر في وسائل إعلام مختلفة.

وأوضح باوزير أن هذا المستحضر يُستخدم فقط للنوع الثاني من مرض السكري، فضلاً عن أنه لا يستخدم كعلاج أولي للمريض (First-line therapy) كما هو موضح في الرسالة الموجهة للممارسين الصحيين والصادرة من الشركة المصنعة.

وأشار إلى أن صرفه للمرضى يقتصر على استشاري الغدد الصماء بالمستشفيات فقط، نظراً لاحتمال ارتباطه بعدد من الأعراض الجانبية، منها التهاب حاد للبنكرياس وسرطان الخلايا (سي) بالغدة الدرقية.

وأضاف: "كان من الواجب مهنياً على الشركة الصانعة، الحديث عن خطط خفض مخاطر المستحضر والتي تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء ومنها توزيع دليل إرشادي لاستخدام المستحضر على المرضى".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان