الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الصرف للمستفيدين يبدأ اليوم.. “الفضلي” يشكر القيادة لدعمها “ريف” خلال الربع الثالث من 2020.. “سابك” تعلن تسجيل صافي ربح 1.09 مليار ريال اليوم.. بدء التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية الرائد يتعاقد مع «نيكوليتش» قادمًا من بارتيزان الصربي لموسمين القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي

“الغذاء والدواء” محذرةً: “فيكتوزا” لا يستخدم إلا بوصفة ولمرضى النوع الثاني من السكري فقط

الزيارات: 596
التعليقات: 0
“الغذاء والدواء” محذرةً: “فيكتوزا” لا يستخدم إلا بوصفة ولمرضى النوع الثاني من السكري فقط
https://www.athrnews.org/?p=60116
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

أكد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء لقطاع الدواء الدكتور صالح باوزير أن مستحضر فيكتوزا (VICTOZA) واسمه العلمي (LIRAGLUTIDE) مسجل في الهيئة العامة للغذاء والدواء برقم (59-100-11)، مبيناً أنه تم فسح عدد من الشحنات الخاصة به في المملكة وبالتالي فإنه متوفر على عكس ما ذُكر في وسائل إعلام مختلفة.

وأوضح باوزير أن هذا المستحضر يُستخدم فقط للنوع الثاني من مرض السكري، فضلاً عن أنه لا يستخدم كعلاج أولي للمريض (First-line therapy) كما هو موضح في الرسالة الموجهة للممارسين الصحيين والصادرة من الشركة المصنعة.

وأشار إلى أن صرفه للمرضى يقتصر على استشاري الغدد الصماء بالمستشفيات فقط، نظراً لاحتمال ارتباطه بعدد من الأعراض الجانبية، منها التهاب حاد للبنكرياس وسرطان الخلايا (سي) بالغدة الدرقية.

وأضاف: "كان من الواجب مهنياً على الشركة الصانعة، الحديث عن خطط خفض مخاطر المستحضر والتي تمت الموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء ومنها توزيع دليل إرشادي لاستخدام المستحضر على المرضى".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان