السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يتفقد محافظة أحد المسارحة ويلتقي المشايخ بشاطئ المضايا هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تباشر (123) قضية جنائية إحباط تهريب 1.3 مليون ريال يطيح بـ5 مقيمين جمعوا 4.78 مليون ريال مجهولة المصدر وزارة الموارد البشرية: احتساب صاحب العمل في نسبة التوطين «مُشّرَط» وزارة الصحة توضح حقوق أصحاب أمراض الدم الوراثية والأورام قبل ديربي جدة.. الأهلي يتسلح بالتاريخ.. والاتحاد يسعى إلى كسر سلسلة اللا فوز «الغذاء والدواء»: عقوبات قاسية بحق من يُقدم بيانات خاطئة لتسجيل منشأة أو ترخيص منتج الفتح يقلب الطاولة على العين برباعية مثيرة.. ويقفز لصدارة الدوري السعودي وزير الحرس الوطني يرعى منتدى الأبحاث الطبية «لقاحات كوفيد-19.. التحديات العالمية والمستقبل» إغلاق وتغريم محل تجاري استغل مرفقاً عاماً بتركيب أعمدة إنارة ومواقف عربات تسوق بجدة المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في أزمير التركية نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غرب تركيا متحدث الأمن العام يوجه رسالة للمواطنين والمقيمين بعد ضبط المتورطين في حريق جبل تنومة

“العمل” تضبط مكاتب خدمات تتوسط في “الاستقدام”

الزيارات: 358
التعليقات: 0
“العمل” تضبط مكاتب خدمات تتوسط في “الاستقدام”
https://www.athrnews.org/?p=60160
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

في الوقت الذي حذرت فيه مكاتب الخدمات العامة من التوسط في استقدام العمالة المنزلية سجلت وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي 10 مخالفات على مكاتب خدمات تتعامل بالتوسط في الاستقدام.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للإشراف على العمالة بوزارة العمل عبدالعزيز الحربي أن الحملات التفتيشية على مكاتب الخدمات العامة مستمرة وتتم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وبعد تشكيل فريق عمل مع وزارة التجارة للحد من عملية التوسط في استقدام العمالة لحفظ حقوق المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن نسبة المخالفات للحملة التفتيشية خلال الأسبوع الماضي على مكاتب الخدمات العامة في ثلاثة مناطق رئيسية وهي "الرياض، ومكة المكرمة، والشرقية" بلغت 31%.

وأضاف الحربي أنه في منطقة الشرقية رصدت الوزارة خلال الأسبوع الماضي أعلى عدد للمكاتب المخالفة بواقع 5 مكاتب مخالفة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الحملة مركزة على مكاتب الخدمات العامة التي تمارس نشاط التوسط في الاستقدام، والتفتيش عليها للتأكد من عدم تعاملها بالتوسط في استقدام العمالة المنزلية، مبيناً أن عدد مكاتب الخدمات العامة المخالفة في المنطقتين الرياض ومكة المكرمة 5 مكاتب ثلاثة منها في منطقة الرياض واثنان في مكة المكرمة.

وأهاب الحربي بالمواطنين عدم التعامل مع مكاتب الخدمات العامة التي تقوم بعملية التوسط بالاستقدام مستفيدة من خدمة "التفاويض الإلكترونية"، وذلك حماية لحقوقهم والحد من الاستغلال، مؤكداً في الوقت ذاته أن الوزارة لا تسمح بمزاولة نشاط التوسط في الاستقدام إلا للمرخص لهم وفق لائحة شركات الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، ومحذراً بأن يمارس التوسط في الاستقدام سواء من مكاتب الخدمات العامة أو من غيرها يعتبر مخالفاً للأنظمة.

وقال إن بعض مكاتب الخدمات العامة روجت لنفسها نشاط ممارسة التوسط في الاستقدام، في حين أن تقديم خدمات الاستقدام يقتصر على المكاتب أو الشركات المرخص لها من قبل وزارة العمل بممارسة نشاط الاستقدام.
وأضاف الحربي أن الوزارة تستقبل شكاوى المواطنين والمقيمين تجاه مكاتب الخدمات العامة التي عملت على أساس التوسط في الاستقدام، بجملة من الخطوات، تبدأ بتوجيه مكتب العمل المختص لضبط المخالفة التي تبدأ من 10 آلاف ريال عن كل مخالفة، ومن ثم إحالة المخالفة لإمارة المنطقة وفرع وزارة التجارة والصناعة لاتخاذ اللازم، وذلك نتيجة مزاولة المكتب لنشاط يخالف ما صرح له.

وطالب الحربي المواطنين والمقيمين بضرورة التفريق في تعاملاتهم بين مكاتب الاستقدام المرخصة من قبل الوزارة التي تقع أيضاً تحت إشرافها بشكل مباشر ومكاتب الخدمات العامة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان