السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

رئيس أوكرانيا الجديد يتعهد بإنهاء المعارك شرقي البلاد خلال أسبوع

الزيارات: 338
التعليقات: 0
رئيس أوكرانيا الجديد يتعهد بإنهاء المعارك شرقي البلاد خلال أسبوع
https://www.athrnews.org/?p=60225
ahmed mohamed rageh
دولية

 

تعهد الرئيس الأوكراني الجديد بيترو بوروشينكو بانهاء المعارك الدائرة في شرق البلاد خلال أسبوع واحد وسط التحضيرات لعقد المفاوضات بين كييف وموسكو حول امدادات الغاز الروسي لأوكرانيا.

وقال بوروشينكو في بيان له "يجب ان ننهي القتال هذا الأسبوع، فإنه من غير المقبول بالنسبه لي ، أن يموت الناس كل يوم وأن تدفع اوكرانيا مثل هذا الثمن الباهظ كل يوم".

وأضاف أنه لتحقيق ذلك "يجب استعادة الحدود الاوكرانية لضمان سلامة كل مواطن اوكراني".

وتأتي تصريحات بوروشينكو في الوقت الذي يتواصل فيه القتال في مدينة سلوفيانسك التي يسيطر عليها الانفصاليين الموالين لروسيا.

ويتهم الغرب وكييف روسيا بدعم الانفصاليين في الشرق وهو ما تنفيه روسيا.

وعلى صعيد متصل، من المقرر أن يعقد محادثات الاثنين بين مسؤولين أوكرانيين وروس وآخرين من الاتحاد الاوروبي لمناقشة الديون المتأخرة التي يجب أن تسددها كييف لموسكو بسبب إمدادات الغاز.

وقد هددت روسيا بقطع امدادت الغاز لأوكرانيا، إذا لم يتم التوصل إلى حل لهذه المشكلة، الأمر الذي قد يؤثر على الامدادات الروسية إلى لأوروبا التي تقدر بنحو 15 بالمئة من حاجة أوروبا من الغاز.

ويشارك في محادثات بروكسل المفوض الاوروبي لشؤون الطاقة غونتر اوتينغر ووزيرا الطاقة الروسي والاوكراني ورئيسا شركتي غازبروم الروسية ونفتوغاز الاوكرانية.

وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق خلال تلك المحادثات فإن إمدادات الغاز الروسي لأوكرانيا قد تتوقف اعتبارا من الأربعاء المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان