الثلاثاء, 20 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخريف: إصدار 669 ترخيصاً صناعياً جديداً باستثمارات 74 مليار ريال منذ بداية العام خلال الليلة الـ19 للمزاد.. بيع 3 صقور بقيمة 285 ألف ريال “فنتك السعودية”: 1.3 مليار ريال حجم الاستثمارات في قطاع التقنية المالية خلال الأشهر 12 الماضية “الأرصاد”: توقعات بتكون الضباب على الأجزاء الشرقية وسحب ممطرة قد تمتد لمرتفعات مكة “هيئة النقل”: توفير 85 حافلة راكب بحاضرة الدمام والقطيف بنهاية العام الحالي “التجارة” توضح ما هو تعريف الشركات وما أنواعها بإيجاز.. معلومات حول الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين ضد الأخطاء المهنية الطبية هل هناك فرق بين الربو وحساسية الصدر؟.. “الصحة” تجيب شرطة مكة المكرمة : القبض على مقيم بحوزته (101,250) كيلو جرام، من مادة القات المخدر البيان الرئاسي الصادر عن قمة ” مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية من ملك المغرب رئيس مركز الشقيري يستقبل رئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بضمد

ليبيا: المحكمة الدستورية تقضي بـ “عدم دستورية” تعيين معيتيق رئيسا للوزراء

الزيارات: 304
التعليقات: 0
ليبيا: المحكمة الدستورية تقضي بـ “عدم دستورية” تعيين معيتيق رئيسا للوزراء
https://www.athrnews.org/?p=60231
ahmed mohamed rageh
دولية

 

قضت المحكمة الدستورية الليبية التي نظرت شكاوى بشأن شرعية تعيين أحمد معيتيق رئيسا للوزراء بعدم "دستورية القرار" فيما أشارت تقارير إعلامية إلى ان الحكم جاء بصيغة عدم "شرعية القرار".

وكان البرلمان قد عين معيتيق، وهو رجل أعمال، رئيسا للوزراء في مايو/أيار الماضي، ليصبح ثالث رئيس للوزراء في شهرين بعد اقتراع اتسم بالفوضى وذلك بدعم من الإسلاميين والمستقلين في البرلمان المنقسم على نفسه.

وكان عبد الله الثني، رئيس الحكومة المؤقتة، قال إنه سينتظر حكم المحكمة ليسلم معيتيق رئاسة الحكومة.

ويرى الثني أن تعيين معيتيق غير قانوني، غير أنه أعلن أنه لن يعرقل اجتماعات فريقه الحكومي.

وتعيش ليبيا هذه الأيام حالة من الفوضى بسبب الصراع السياسي المحتدم والنزاعات العسكرية بين قوات لواء الجيش المتقاعد خليفة حفتر وميليشيات ثورية إسلامية وغير إسلامية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان