السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى متكاتفون مع مدرستي .. مبادرة لتعليم الرياض لطالبات التعليم العام ومرتادي أندية الحي «الاستثمارات العامة» يضخ نصف مليار دولار في الألياف البصرية بنك التنمية الاجتماعية يوضح قصة “الريال الضايع” هل يتم فصل الموظفين المتورطين في قضايا الفساد من عملهم؟.. “متحدث نزاهة” يجيب لكبار السن وذوي الإعاقة.. رئاسة الحرمين تطلق تطبيق “تنقل” لحجز العربات الإلكترونية بالمسجد الحرام “إنفوجرافيك”: “التعليم” تستهدف 5 شرائح من المجتمع في مسابقة “مدرستي” نشل حقائب نسائية وسطو.. تنوعت الجرائم واختلف المجرمون والجميع في قبضة الأمن “الأرصاد” تنبّه لسحب رعدية ممطرة على تبوك كورونا في السعودية.. 8038 حالة نشطة معظمهم حالتهم مطمئنة ومنهم 776 حرجة بعد إلغاء مسمى “هيئة الأرصاد”.. الرئيس التنفيذي لـ”المركز الوطني: نعد بالريادة “البيئة” تنفذ حملة واسعة ضد الاحتطاب وتصادر 39 طنًا وتزيل (56) مصنعًا للفحم بعدة مناطق بـ4 خطوات.. هكذا تستطيع التخلص من الأدوية المتبقية بشكل آمن

“الخدمة المدنية” يعلن ضوابط استعانة الجهات الحكومية بمنسوبي الجهات الأخرى

الزيارات: 267
التعليقات: 0
“الخدمة المدنية” يعلن ضوابط استعانة الجهات الحكومية بمنسوبي الجهات الأخرى
https://www.athrnews.org/?p=60271
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

 

أعلن مجلس الخدمة المدنية اليوم (الاثنين) إقراره آلية لتنظيم استعانة الجهات الحكومية بمنسوبي الجهات الأخرى المشمولين بنظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، للعمل لديها خارج وقت الدوام الرسمي.

وأوضح وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك أن الموافقة تأتي لفتح أوجه التعاون بين الجهات الحكومية وتبادل الخبرة في المجالات المشتركة، للمساعدة في سرعة سير الأعمال بما يخدم المصلحة العامة، مشيراً إلى عدد من الضوابط التي تحكم هذه الآلية.

وأضاف: "مع مراعاة شروط وضوابط التكليف بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي المنصوص عليها بلائحة الحقوق والمزايا المالية، يجوز تكليف الموظف المشمول بنظام الخدمة المدنية بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي في جهة حكومية أخرى غير جهة عمله الأصلية وفقاً لشروط منها: موافقة الوزير المختص في الجهة المكلف الموظف بالعمل فيها، موافقة الوزير المختص في جهة عمل الموظف، تزويد جهة عمله الأصلية بصورة من قرار التكليف".

وتابع أن من الشروط كذلك التحقق من قبل الشؤون الإدارية والمالية من عدم وجود تداخل زمني في التكليف بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي مع تكليف آخر في جهة عمل الموظف، وموافقة الموظف على تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي لدى جهة حكومية أخرى.

وذكر أن الإخلال بأي من هذه الضوابط يُعد مخالفة إدارية تستوجب المساءلة من قبل الجهات الرقابية المختصة، منوها إلى أن الضوابط المنصوص عليها في البند "أولاً" تطبق في حال انتداب الموظف للعمل في جهة حكومية أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان