الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «السديس» يدشن منصة التدريب الإلكترونية ونموذج قياس عائد التدريب “مكافحة المخدرات” تكشف الآثار الصحية الناتجة عن تعاطي المخدرات وإدمانها “الرميح” يعلن اقتراب تشغيل قطار الحرمين مجدداً.. ويكشف تكلفة الجسر الرابط بين موانئ البحر الأحمر بالخليج والرياض رئيس “هيئة الأرصاد” يوضح الاستعدادات لمواجهة كارثة “خزان صافر” توضيح من “الحج والعمرة” بشأن السماح لمواطني الخليج بالتسجيل في “اعتمرنا” لأداء العمرة البيت الأبيض: “ترامب” يقر رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهـاب «الأمن البيئي»: عقوبة مخالفة نظام المراعي والغابات تصل لـ 50 ألف ريال لكل طن تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي

اليورو فقد مكاسبه مع اتساع فروق أسعار الفائدة

الزيارات: 381
التعليقات: 0
اليورو فقد مكاسبه مع اتساع فروق أسعار الفائدة
https://www.athrnews.org/?p=60299
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

بدد اليورو مكاسبه ليتراجع أمام الدولار اليوم الاثنين مع اتساع الفارق بين عائدات سندات الخزانة الأميركية والسندات الألمانية ليصل إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات، وهو ما يبرز مدى التباعد بين السياسات النقدية للولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

وفي ظل أحجام تداول أقل من المعتاد بسبب عطلة في بعض دول أوروبا احتفظ الدولار بمكاسبه التي حققها بعد صدور بيانات إيجابية بخصوص الوظائف الأميركية يوم الجمعة. وعززت البيانات إقبال المستثمرين على المخاطرة ودعمت العملات ذات العائد المرتفع مثل الدولار الأسترالي ونظيره النيوزيلندي.

وتراجع اليورو 0.15 بالمئة إلى 1.3620 دولار بعد ارتفاعه إلى 1.3668 دولار في وقت سابق من التعاملات الأوروبية.

وتظل العملة الموحدة بعيدة إلى حد ما عن أدنى مستوى لها في أربعة أشهر 1.3503 دولار الذي سجلته يوم الخميس بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الرئيسية إلى مستويات قياسية وفرض فائدة سلبية على فائض السيولة المودعة لديه وأعلن عن إجراءات لضخ السيولة في اقتصاد منطقة اليورو لتفادي خطر انكماش الأسعار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 80.50 بينما استقرت العملة الأميركية أمام نظيرتها اليابانية عند 102.45 ين.

وزاد الدولار الأسترالي 0.3 بالمئة إلى 0.9361 دولار غير عابئ تقريبا بقرار البنك المركزي الصيني خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي لمجموعة من البنوك المختارة بمقدار 50 نقطة أساس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان