السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام «نظام البريد»: غرامة 5 ملايين ريال وإيقاف الخدمة وتعليق الترخيص لمخالفي النظام الرميان: ملتزمون بالمساهمة في تحول المملكة إلى الطاقة النظيفة التحالف: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية تجاوزت 92 عنصراً حوثياً في الجوبة والكسارة

“البلديات” تخالف النظام.. وتطالب بـ”شهادة تأمينات” للتراخيص

الزيارات: 491
التعليقات: 0
“البلديات” تخالف النظام.. وتطالب بـ”شهادة تأمينات” للتراخيص
https://www.athrnews.org/?p=60338
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

اكتشفت وزارة العمل مؤخرا، أن البلديات كانت تخالف الأنظمة المعمول بها عند تلقيها طلبات إصدار تراخيص جديدة، إذ كانت تشترط على صاحب الطلب إحضار "شهادة تأمينات"، وهو ما اعتبرته العمل إجراء خاطئا لكون الشهادة لا تطلب إلا في حال تجديد الترخيص أو إضافة نشاط جديد.

ولجأت وزارة العمل إلى تصحيح ذلك الإجراء، مؤكدة أن صاحب المنشأة الجديدة يتعذر تسجيله في مؤسسة التأمينات الاجتماعية أو إصدار شهادة له، لعدم انطباق وصف صاحب العمل عليه، لكونه مستثمرا جديدا.

وأكدت مصادر مطلعة ، أن "العمل" اقتصرت في مطالبتها صاحب العمل بشهادة من التأمينات الاجتماعية عند تجديد الترخيص أو إصدار ترخيص لنشاط إضافي صادر من فروع الوزارة، تثبت فيه وفاءه والتزاماته للمؤسسة بكافة المستحقات المالية، إضافة إلى عدم وجود ملاحظات على منشآته التي سبق تسجيلها بموجب التراخيص الصادرة سابقا من الوزارة، وأن لا يتم مطالبته بشهادة باسم النشاط الجديد الدي يطلب إصدار ترخيص جديد له.

وطلبت العمل من "الشؤون البلدية" توجيه المختصين أن المقصود من نص المادة التاسعة عشرة من نظام التأمينات الاجتماعية هو مطالبة أصحاب العمل بتقديم شهادة من التأمينات الاجتماعية لصاحب عمل يمارس نشاطه وفق مستند رسمي صادر من جهة حكومية.

يشار إلى أن أمر سام تم إصداره وجه لجميع الجهات الحكومية من وزارات وهيئات ومؤسسات ومصالح حكومية بتطبيق الفقرة (6) من المادة (التاسعة عشرة) من نظام التأمينات الاجتماعية والتي تقضي أنه (على الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات العامة والشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها والشركات المساهمة مطالبة صاحب العمل الذي يتعامل معها بأن يقدم شهادة صادرة من مكتب التأمينات المختص يثبت فيها أن منشأته مسجلة في المؤسسة، وأنه قد قام بجميع التزاماته تجاهها).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان