السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعد تبرعه بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على صحة المواطن “البلوي” عاجل .. “الصحة”: تسجيل وفاتين و45 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 41 حالة “المرور”: بدءًا من غدٍ.. إغلاق تقاطع أبو بكر الصديق مع الدائري الجنوبي بعنيزة لتنفيذ كوبري (فيديو) رسميا.. إتاحة حجز لقاح كورونا لحاملي هوية «زائر» في السعودية وزارة العدل تعلن التوسع في الإفراغ عبر الموثّقين ليشمل مستفيدي برنامج الإسكان “سكني”: إصدار 558 ألف شهادة “تصرفات عقارية” حتى سبتمبر 2021 “الأمن العام”: القبض على عصابات وأفراد تخصصوا في سرقة المعدات والنصب والاحتيال “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع

“الصحة العالمية”: 50% من حالات العدوى بـ”كورونا” بالسعودية مصدرها المستشفيات

الزيارات: 309
التعليقات: 0
“الصحة العالمية”: 50% من حالات العدوى بـ”كورونا” بالسعودية مصدرها المستشفيات
https://www.athrnews.org/?p=60341
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

كشف ممثل منظمة الصحة العالمية في المملكة أن نصف حالات الإصابة بـ"كورونا" المسجلة في السعودية منذ منتصف مارس حتى نهاية أبريل الماضيين، كانت بسبب انتقال العدوى من داخل المستشفيات سواء بين العاملين أو المرضى.

وأضاف الدكتور عز الدين محسن، بأنه بعد تدريب العاملين بالمستشفيات واتخاذ الإجراءات الوقائية لم تسجل أي عدوى بالفيروس في المستشفيات السعودية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

بدوره أكد وزير الصحة المكلف عادل فقيه خلال مشاركته في الاجتماع الإقليمي التشاوري لدول شرق البحر الأبيض المتوسط، الذي ينظمه المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، أن تحسن مكافحة العدوى أدى لانخفاض معدل الإصابة بـ"كورونا"، وعلى الرغم من ذلك فإن وزارته ماضية في اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وكان الدكتور محسن، كشف أن الاجتماع الأخير للجنة العالمية الذي شاركت فيه منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية، تدرس كل النواحي المتعلقة بفيروس "كورونا"، وأقر أن المرض أصبح تحت السيطرة ولا خوف على المغادرين أو المسافرين من وإلى السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان