السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

المفتي للمسافرين صيفًا: كونوا منارة إشعاع ولا تسيئوا إلى وطنكم بارتكاب الأخطاء

الزيارات: 342
التعليقات: 0
المفتي للمسافرين صيفًا: كونوا منارة إشعاع ولا تسيئوا إلى وطنكم بارتكاب الأخطاء
https://www.athrnews.org/?p=60344
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أنه يجب على المسافرين إلى خارج البلاد أن يكونوا منارة إشعاع، وليعلموا أن أية أخطاء سيرتكبونها ستسجل على المسلمين عامة، وعلى هذا البلد خاصة. وقال سماحته أن هذه الأخطاء ستكون سبب لشماتة أعدائنا علينا.

مبينًا أنه يجب عليهم أن يتقوا الله سبحانه وتعالى، وعليهم أن يبعدوا أنفسهم عن الأماكن المشبوهة في أي بلد يذهبون إليه، وأن يحافظوا على دينهم، وأن يحرصوا على إظهار محاسن الشخصية الإسلامية بالمحافظة على الصلوات في أوقاتها، والابتعاد عن المحرمات.

وطالب سماحته المسافرين لاستغلال السياحة في الأمور النافعة والابتعاد عن مواطن الريبة والشبهات؛ حتى يكون المسلمون رمزًا للخير، لا رمزًا للشر، مبينًا أنه من المصائب التي حلّت على المسلمين التظاهر بالمظاهر المزرية، والوقوع في أماكن الريبة والوقوع في المحرمات، ومؤكدًا أنه يجب على هؤلاء السيّاح والمسافرين أن يكونوا خير من يمثل الإسلام في أقوالهم وأعمالهم، وأن يكونوا دعاة للخير وقدوات صالحة لغيرهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان