الاثنين, 2 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الصحة: المملكة تتابع باهتمام أبحاث لقاح فيروس كورونا التي تجري في عدد من دول العالم وتحرص على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته الدهناوي وإنسانيةُ الأمنِ السعودي امتداداً للعطاء.. جمعية جازان الخيرية تطلق مبادرة ” باسقات الخير ” بتوزيع 20 الف سلة غذائية “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و381 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة “هيئة المهندسين” تحتفي بمكتب هندسي وطّن كوادره بنسبة 100% في الأحساء “الموارد البشرية”: 435 ألف زيارة تفتيشية لكل الأنشطة بجميع المناطق والانضباط 90% فلكية جدة عن ذروة “الجباريات”: ترقبوها في هذا الموعد توفِّر 17 خدمة قضائية إلكترونية.. ديوان المظالم يعلن تسجيل منصة «معين» بالملكية الفكرية تضم 18 شاشة بطاقة استيعابية 2.37 مقعدًا.. افتتاح أكبر دار سينما بالسعودية تنبيه هام من «الزكاة والدخل» بشأن بلاغات المستهلكين ضد المخالفات الضريبية وقيمة المكافآت المستحقة الهلال الأحمر يعلن عن 15 إصابة في حريق مصنع بجنوب الرياض رسميًا.. تحديد موعد نصف نهائي كأس محمد السادس بين الشباب والاتحاد

«الإدارية» تلزم «صحة المدينة» بصرف بدل عدوى لممارس صحي

الزيارات: 372
التعليقات: 0
«الإدارية» تلزم «صحة المدينة» بصرف بدل عدوى لممارس صحي
https://www.athrnews.org/?p=60347
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ألزمت المحكمة الإدارية بمنطقة المدينة المنورة، المديرة العامة للشؤون الصحية بالمدينة المنورة بصرف بدل العدوى لأحد الممارسين الصحيين، وذلك بعد رفعه دعوى في وقت سابق أمام المحكمة الإدارية التي قبلت الدعوى ووجهت الاستدعاء لممثل الشؤون الصحية وبعد عدة جلسات صدر عن المحكمة الإدارية حكم يقضي بإلزام صرف بدل العدوى له.

واعتبرت المحكمة في حيثيات حكمها أن المدعي معرض لاحتمالية الخطر والضرر والعدوى بسبب طبيعة عمله وبسبب احتكاكه بالمرضى وأن المدعى عليها لم تقدم ما يمنع من صرف البدل للمدعي سوى ما دفعت به من أن شرط الملاك الوظيفي لا ينطبق عليه وحيث لم يدر هذا الشرط ضمن شروط استحقاق الصرف وإنما هو تزيد على النظام الأمر الذي تنتهي مع الدائرة إلى تعسف المدعى عليها في استعمال الحق مع عدم وجود المبرر الشرعي والنظامي في رفضها صرف البدل المستحق للمدعي وإلزامها بصرف البدل له من تاريخ مباشرته في 22 شوال 1430 وفق الشهادة الصادرة من المدعي عليها بذلك.

وقال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبد الله الطائفي كل العاملين الذين لهم اختلاط مباشرة مع المرضى يستحقون بدل العدوى حسب الأنظمة واللوائح، لافتًا إلى وجود عدة مخاطبات بين وزارة الصحة ووزارة الخدمة المدنية بضرورة صرف البدل للممارس وليس لملاك الوظيفة.

وأضاف الطائفي بأن وزارة الخدمة المدنية تصر على صرف البدل لملاك الوظيفة، مؤكدًا أن وزارة الصحة حريصة كل الحرص على صرف البدلات لمنسوبيها متى ما كانت مستحقة له وفق الأنظمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان