الجمعة, 16 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المتحدث الرسمي للأمن العام : رصد عدد من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض وسيتم التعامل مع مرتكبيها سمو الأمير محمد بن ناصر وسمو أمير جازان بالنيابة يعزيان بوفاة مدير عام السجون بالمملكة سابقًا اللواء الحمزي ارتفاع عدد جرعات لقاح كورونا إلى 45 مليونًا.. و20.9 مليون شخص تلقوا جرعتين توجيهات عليا عاجلة للجهات الحكومية بالإسراع في تطبيق الضوابط الأساسية للأمن السيبراني “هيئة الاتصالات” تمدد المهلة التصحيحية لمقدمي الخدمات البريدية 3 أشهر إضافية وصلت 160 مليون ريال.. “تصفية” تنهي صرف مساهمتين وتدرج صاحب ثالثة على قائمة الممنوعين لجنة التراخيص توافق على منح الرخصة الآسيوية لسبعة أندية بـ1440 ريالاً للطن .. “مؤسسة الحبوب” تعتمد سعر شراء القمح من المزارعين المحليين عاجل .. “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و46 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 54 حالة “الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع “سيارات”.. وهذه شروط الدخول لمنع حدوث تسمم غذائي.. “الغذاء والدواء” توجه 5 نصائح تضمن سلامة إعداد القهوة بالمنزل تصنيف “الفيفا”: السعودية تتقدم 7 مراكز لتحتل المرتبة 49 عالميا والسادسة آسيويا

634 قتيلا خلال 40 يوما من المعارك في شرق سورية

الزيارات: 430
التعليقات: 0
634 قتيلا خلال 40 يوما من المعارك في شرق سورية
https://www.athrnews.org/?p=60400
ahmed mohamed rageh
دولية

 

قتل 634 شخصا على الأقل اغلبهم من "الجهاديين" ونزح أكثر من 130 الف شخص، بسبب المعارك الدائرة منذ اربعين يوما في دير الزور شرق سورية، حسبما افاد "المرصد السوري لحقوق الانسان" الثلثاء.

واندلعت أعمال العنف مع سعي تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) المتشدد الى اقامة "دولته" في المنطقة الممتدة من الرقة شمالا الى الحدود السورية العراقية في الشرق، حيث يمكنه التواصل مع عناصر التنظيم نفسه داخل العراق.

وذكر المرصد انه "ارتفع إلى 634 عدد الذين قتلوا في محافظة دير الزور منذ بدء الاشتباكات بين الدولة الإسلامية في العراق والشام والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي جبهة النصرة والكتائب الإسلامية من طرف آخر".

وتشمل حصيلة قتلى الاشتباكات منذ اندلاعها بين الطرفين في 30 نيسان (ابريل) وحتى تاريخه 39 مدنيا بينهم خمسة أطفال.

كذلك قتل خلال الاشتباكات 354 مقاتلا من "جبهة النصرة" التي تقاتل الى جانب مقاتلي المعارضة بالاضافة الى 241 مقاتلا من "داعش" الذي قوبل بداية باستحسان معارضي الرئيس بشار الأسد، لكن هؤلاء سرعان ما بدلوا نظرتهم بعد ارتكاب التنظيم تجاوزات وسعيه الى التفرد بالسيطرة.

وأجبرت الاشتباكات "أكثر من 130 ألف مواطن من سكان هذه المناطق والنازحين اليها على النزوح إلى مناطق اخرى بحثا عن ملاذ آمن"، بحسب المرصد.

ومنذ مطلع كانون الثاني (يناير)، تدور معارك عنيفة بين "داعش" وكتائب من المعارضة المسلحة ابرزها "النصرة"، ادت الى مقتل اكثر من ستة آلاف شخص، بحسب المرصد.

وقتل في سورية اكثر من 162 الف شخص وأصيب أكثر من 500 ألف آخرين ونزح الملايين في أكثر من ثلاثة اعوام من النزاع الذي بدأ بحركة احتجاجية على نظام الاسد وتحولت الى حرب الحقت دمارا كبيرا وتسببت باضرار اقتصادية هائلة في البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان