الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

فرنسا: على إيران التخلي عن موقفها بشأن أجهزة الطرد المركزي

الزيارات: 356
التعليقات: 0
فرنسا: على إيران التخلي عن موقفها بشأن أجهزة الطرد المركزي
https://www.athrnews.org/?p=60412
ahmed mohamed rageh
دولية

 

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أنه يجب على إيران أن تتخلى عن مطالبها بامتلاك آلاف من أجهزة الطرد المركزي التي تستخدم لتخصيب اليورانيوم، إذا كانت تريد التوصل لاتفاق دائم مع القوى الكبرى بشأن برنامجها النووي.

وقال فابيوس لمحطة الاذاعة الفرنسية إنه يجب ألا تملك إيران سوى بضع مئات من أجهزة الطرد المركزي التي تعمل بسرعة تفوق سرعة الصوت لزيادة تركيز النظائر الانشطارية.

وتملك ايران الآن نحو 19 ألف جهاز طرد مركزي يعمل نصفها تقريبا .

وكان فابيوس ان محادثات ثنائية بين فرنسا وايران حول الملف النووي لطهران ستجري اليوم (الاربعاء) من دون ان يحدد مكانها.

وقال خلال مؤتمر صحافي قبيل مغادرته الجزائر العاصمة في ختام زيارة رسمية استمرت يومين، ان "المحادثات الثنائية بين فرنسا وطهران ستجري الاربعاء"، مؤكدا بذلك ما سبق ان اعلنه عباس عرقجي كبير المفاوضين الايرانيين ان لقاء ثنائيا سيتم "على الارجح".

واضاف فابيوس "بعد هذه المحادثات، ستكون هناك ايضا محادثات بين الايرانيين والروس وربما ستكون هناك محادثات اخرى. في كل الاحوال، الاطراف الثلاثة الذين اعرفهم هم الاميركيون والروس والفرنسيون".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان