السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

الشورى يرفض منح شهادات “نزاهة” لمؤسسات الدولة

الزيارات: 360
التعليقات: 0
الشورى يرفض منح شهادات “نزاهة” لمؤسسات الدولة
https://www.athrnews.org/?p=60503
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

رفض مجلس الشورى، مقترحاً بتعديل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، حيث نص المقترح على تقييم وإصدار شهادات اعتماد وجودة لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص في مجال النزاهة ومكافحة الفساد، على أن تصدر "نزاهة" شهادة اعتماد لمن يحقق شروط مكافحة الفساد في جهته.

وقالت الدكتورة زينب أبو طالب –مقدمة المقترح- إن الأصل هو أن تعمل مؤسسات الدولة في إطار تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، مبينة أن منح شهادة "نزاهة" لبعض الجهات قد يجعل هذه الجهات بعيدة عن عين الرقابة، مؤكدة على أهمية تجديد الشهادة كل ثلاث سنوات.

ورأى عددٌ قليل من الأعضاء منهم الدكتور عيسى الغيث والدكتورة نورة العدوان، ملاءمة المشروع للدراسة، وذلك لتحفيز مؤسسات الدولة لتحقيق النزاهة، فيما رأت إحدى العضوات إلى أن الفساد في المملكة انتشر بنسبة 46%، وهو ما يحتم الموافقة على المشروع، وفقاً لها.

وبعد الاستماع إلى العديد من الآراء بشأن التقرير وتوصية لجنة حقوق الإنسان ورأي الأقلية، رأى المجلس عدم ملاءمة المشروع للدراسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان