الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ ضمد يرأس اجتماع المجلس المحلي متى يحق للمواطنين العاملين في القطاع الخاص التسجيل في “التأمينات” قبل وبعد الـ60 عامًا؟ الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود “إنستجرام” تختبر تقنية جديدة ستكون مثالية لأصحاب الشركات والعلامات التجارية إصابة 8 لاعبين بكورونا.. حسم مصير مواجهة الزمالك والرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا السعودية تنظم أول قمة دولية لقضايا «المواصفات القياسية» أمير الكويت يطالب الشعب بحسن الاختيار.. ورئيس الأمة يؤكد هناك ملفات لا تحتمل التأجيل التقديم ينتهي الخميس المقبل.. وظائف شاغرة للرجال والنساء في الأحوال المدنية السديس: تطبيق «زائرون» يهدف لتنظيم عمليات دخول وخروج الزائرين من وإلى المسجد النبوي وزير الطاقة يحدد 3 مبادئ أساسية للتعامل مع الوضع الحالي لسوق النفط “المسند”: بيشة تسجل أدنى درجة حرارة.. وهذا موعد تحسن الأجواء في المنطقة الغربية شركة بجدة تقاضي وزارة المياه لتأخرها في تعويضها 10 سنوات.. والقضاء يحكم لصالح الشركة

الشورى يرفض منح شهادات “نزاهة” لمؤسسات الدولة

الزيارات: 334
التعليقات: 0
الشورى يرفض منح شهادات “نزاهة” لمؤسسات الدولة
https://www.athrnews.org/?p=60503
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

رفض مجلس الشورى، مقترحاً بتعديل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، حيث نص المقترح على تقييم وإصدار شهادات اعتماد وجودة لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص في مجال النزاهة ومكافحة الفساد، على أن تصدر "نزاهة" شهادة اعتماد لمن يحقق شروط مكافحة الفساد في جهته.

وقالت الدكتورة زينب أبو طالب –مقدمة المقترح- إن الأصل هو أن تعمل مؤسسات الدولة في إطار تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، مبينة أن منح شهادة "نزاهة" لبعض الجهات قد يجعل هذه الجهات بعيدة عن عين الرقابة، مؤكدة على أهمية تجديد الشهادة كل ثلاث سنوات.

ورأى عددٌ قليل من الأعضاء منهم الدكتور عيسى الغيث والدكتورة نورة العدوان، ملاءمة المشروع للدراسة، وذلك لتحفيز مؤسسات الدولة لتحقيق النزاهة، فيما رأت إحدى العضوات إلى أن الفساد في المملكة انتشر بنسبة 46%، وهو ما يحتم الموافقة على المشروع، وفقاً لها.

وبعد الاستماع إلى العديد من الآراء بشأن التقرير وتوصية لجنة حقوق الإنسان ورأي الأقلية، رأى المجلس عدم ملاءمة المشروع للدراسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان