الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

“حقوق الإنسان”: الرعاية الصحية في سجون 6 مناطق متدهورة

الزيارات: 424
التعليقات: 0
“حقوق الإنسان”: الرعاية الصحية في سجون 6 مناطق متدهورة
https://www.athrnews.org/?p=60510
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

ذكرت مصادر صحفية، نقلاً عن مصدرٍ في جمعية حقوق الإنسان، أن الجمعية رصدت تدنيا في الرعاية الصحية المقدمة في سجون الرياض ومكة والمدينة وجيزان ونجران وجدة.

وأوضح المصدر ، أن الجمعية تلقت شكاوى من 26 أسرة يعاني أبناؤها النزلاء في هذه السجون ضعف الرعاية الطبية، الأمر الذي أدى لتدهور أحوالهم الصحية وإصابتهم بأمراض معدية، خاصة في السجون المتكدسة بالنزلاء.

وأضاف بأن الزيارات كشفت عن افتقار المستوصفات التابعة للسجون للتجهيزات الطبية الحديثة، والأدوية الخاصة ببعض الأمراض، وكذلك افتقارها للكوادر الطبية المؤهلة والمتخصصة، حيث يُكتفى بتعيين طبيب عام، حسب المصدر.

وأضاف بأن الجمعية اقترحت على الجهات المعنية وضع آلية لتطبيق "الإفراج الصحي" عن بعض النزلاء المصابين بأمراض معدية لا يمكن التعافي منها، وفيما يتعلق بسجون المباحث، أشار المصدر إلى أنها وصلت لمستوى رفيع من الرعاية الطبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان