السبت, 17 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى انطلاق فعالية “بسطة الرياض” بـ 200 مشاركة متنوعة “ساما”: ندرس عدداً من التقنيات الناشئة بالقطاع المالي.. ولا توجه لإلغاء العملات الورقية ضبط 15688 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع القيادة تهنئ رئيس زامبيا بذكرى استقلال بلاده الهلال للعودة لسكة الانتصارات.. والفتح للاقتراب من رباعي المقدمة ضمن “موسم الرياض”.. عرض 100 قطعة سـلاح للبيع يومياً أمام زوار “كومبات فيلد” لإتاحته أمام السياح والزوار.. ترميم “درب زبيدة” التاريخي وتأهيل السوق الأثري بقرية “لينة” ولي العهد يعلن إطلاق الحزمة الأولى من المبادرات التي تسهم في تحقيق “مبادرة السعودية الخضراء” وزير الطاقة: نعمل على تطوير نظام بيئي متكامل لأجل احتضان المزيد من الاستثمارات والابتكارات “الأرصاد”: تنبيهات بأمطار رعدية في عدد من المحافظات بمنطقتي عسير وجازان المملكة ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية بعد 20 شهراً.. رفع أجهزة قياس حرارة الداخلين للمسجد الحرام

دمشق تؤكد أن العراق وسورية يواجهان “الإرهاب” ذاته

الزيارات: 350
التعليقات: 0
دمشق تؤكد أن العراق وسورية يواجهان “الإرهاب” ذاته
https://www.athrnews.org/?p=60529
ahmed mohamed rageh
دولية

 

اعتبرت وزارة الخارجية السورية أن "الارهاب" الذي يواجهه كل من العراق وسورية هو ذاته، مطالبة المجتمع الدولي بالعمل "جدياً" على تجفيف منابعه.

وقالت الخارجية في بيان نشرت نصه وكالة الانباء الرسمية (سانا) إن "ما يواجهه العراق الشقيق هو ذاته ما تواجهه سورية من ارهاب مدعوم من الخارج". وطالبت الخارجية في بيانها كل الدول بـ"العمل الجاد لتجفيف منابع الارهاب الذي يتعرض له البلدان".

ويأتي ذلك بعد تطورات بالغة الخطورة في العراق تمكن خلالها تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) المتطرف من الاستيلاء على محافظة نينوى العراقية وعلى مناطق اخرى في محافظتي صلاح الدين وكركوك، بعد انسحاب الجيش العراقي من امامه.

ودانت دمشق "الأعمال الارهابية"، معربة عن "دعمها وتضامنها ومساندتها للحكومة والجيش والشعب العراقي الشقيق في تصديه للإرهاب". ورأت الخارجية السورية ان "العراق يتعرض لأعمال إرهابية في اطار مؤامرة عالمية ضد الشعبين العراقي والسوري من خلال غزو إرهابي يستهدف وحدته وتدمير شعبه وبنيته التحتية".

واعتبرت واشنطن ان مقاتلي "داعش" يهددون كامل منطقة الشرق الأوسط، واصفة الوضع بـ"الخطير جدا".

وأعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن "قلقه البالغ"، ودان "بشدة الهجمات الارهابية".

في سورية، يسعى تنظيم "داعش" الى اقامة "دولته" في المنطقة الممتدة من الرقة شمالاً الى الحدود السورية العراقية في الشرق، لإقامة تواصل مع عناصر التنظيم ذاته داخل العراق، بحسب ما يقول خبراء ومعارضون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان