السبت, 10 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الثقافة” تُدشّن معرض الفن المعاصر “بينالسور” في حي جاكس بالدرعية (صور) ضبط 16550 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع الأهلي لتحقيق فوزه الأول.. والشباب لمواصلة نتائجه الإيجابية.. وأبها لوقف نزيف النقاط السديس يشكر القيادة على رفع الطاقة الاستيعابية للحرمين وتخفيف الاحترازات الصحية تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع المملكة: مواجهة الجرائم مقصدٌ نبيلٌ لتحقيق العدالة وسيادة القانون الربيعة مودعا منسوبي «الصحة»: سعدت بالعمل معكم 5 سنوات ونصف.. وتعلمت منكم الكثير الكويت: السجن 7 سنوات والغرامة لأستاذ جامعي بتهمة تمويل الإرهاب “التحالف”: اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه جازان “الصحة” توضح النوبات التي يمر بها المصاب بالربو عند تعرضه لمهيجات تنفسية المسند: اليوم بداية “الوسم” ويمتد لـ52 يوماً.. ومن غدٍ انخفاض ملموس في درجة الحرارة “البيئة”: أكثر من 37.8 ألف مواطنة استفدن من برنامج “ريف” والإعانات الزراعية

الجيش الحر يطالب دولاً صديقة بدعمه لمواجهة “داعش” في دير الزور

الزيارات: 271
التعليقات: 0
الجيش الحر يطالب دولاً صديقة بدعمه لمواجهة “داعش” في دير الزور
https://www.athrnews.org/?p=60535
ahmed mohamed rageh
دولية

 

طالب الجيش الحر الدول الصديقة للمعارضة السورية وعلى رأسها السعودية وتركيا بدعم فصائله المقاتلة في محافظة دير الزور  الحدودية مع العراق لمواجهة تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) الذي تمكن خلال الساعات الماضية من الاستيلاء على محافظة نينوى وبعض المناطق في محافظتي كركوك وصلاح الدين العراقيتين.

وجاء في بيان تلي عبر الانترنت للمجلس العسكري الاعلى التابع للجيش الحر: "ناشد المجلس العسكري الأعلى جميع الدول الشقيقة والصديقة للشعب السوري، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا ودولة قطر ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية، من اجل دعم الكتائب والألوية الفاعلة في محافظة دير الزور للتصدي لتنظيم داعش الارهابي".

كما طالبها باعتبار محافظة دير الزور "منطقة منكوبة".

وطالب المجلس العسكري الاعلى، الذي اجتمع امس الثلثاء، "جميع الكتائب والالوية العاملة في محافظة دير الزور بضرورة التوحد والتصدي لعصابات الاسد وداعش الارهابية".

وعقد الاجتماع، بحسب ما بينت الصور، في حضور رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ولم يحدد مكان انعقاده. لكن يرجح ان يكون حصل على الاراضي التركية حيث مقر القيادتين السياسية والعسكرية للمعارضة السورية.

وتخوض فصائل المعارضة المسلحة في سورية، وبينها "جبهة النصرة" المتطرفة، منذ كانون الثاني (يناير) معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" الذي تتهمه بتنفيذ مآرب النظام السوري وبالتشدد في تطبيق الشريعة الاسلامية وبتنفيذ عمليات قتل وخطف عشوائية.

وتسببت هذه المعارك التي شملت محافظات حلب والحسكة ودير الزور وادلب بمقتل اكثر من ستة آلاف شخص من الطرفين.

وبعدما تراجع تنظيم "داعش" على الارض في دير الزور، عاد واستعاد مناطق عدة لا سيما على الحدود العراقية خلال الاسابيع الماضية. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان المعارك الدائرة منذ 40 يوما في دير الزور تسببت بمقتل 634 شخصاً على الاقل، اغلبهم من الجهاديين من الطرفين ("النصرة" و"داعش"). كما ارغمت اكثر من 130 الف شخص على النزوح.

ويتفرد تنظيم "داعش" بالسيطرة على محافظة الرقة (شمال) ويسعى لوصل المنطقة بريف دير الزور لاقامة "دولته الاسلامية" بحسب ما يقول خبراء.

واثارت التطورات في العراق امس قلق المجتمع الدولي، بعدما عجز الجيش العراقي عن مقاومة مد "الدولة الاسلامية في العراق والشام". واعتبرت واشنطن ان مقاتلي "الدولة الاسلامية" يهددون كامل منطقة الشرق الاوسط، واصفة الوضع بـ"الخطير جدا".

واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون عن "قلقه البالغ" اثر سيطرة الجهاديين على محافظة نينوى، ودان "بشدة الهجمات الارهابية".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان