الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

القاضي “المسحور” يواجه القوة الجبرية

الزيارات: 420
التعليقات: 0
القاضي “المسحور” يواجه القوة الجبرية
https://www.athrnews.org/?p=60598
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أرجأت المحكمة الإدارية بمنطقة المدينة المنورة أمس، النظر في قضية ما يعرف بـ"القاضي المسحور"أو"قاضي الجني" و37 من المتورطين في قضية فساد مالي وإداري من بينهم موظفون في المحكمة العامة في المدينة المنورة لحين إحضارهم، والذين تغيبوا عن حضور الجلسات التي حددت لها الأيام الثلاثة الماضية، وطلبت المحكمة إحضار المتهمين للجلسات بالقوة الجبرية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية بالمدينة المنورة وزعت المتهمين البالغ عددهم 38 متهماً لتسهل محاكمتهم إلى 3 جلسات، في كل جلسة 12 متهما وعلى 3 أيام متتالية كان آخرها أمس، والتي قرر فيها قاضي الجزئية رفع الجلسة لحين إحضار المتهمين.

وكان الإدعاء العام قد أحال قضية قاضي المحكمة العامة "س.ي.د" للمحكمة الإدارية "ديوان المظالم" الذي أسند إليه الادعاء العام أكثر من11 تهمة، منها الاستيلاء على أموال بغير وجه حق تزيد عن 600 مليون ريال، إضافة لاتهامات أخرى بالرشوة والتزوير واستغلال النفوذ الوظيفي.

يذكر أن ملف المتهمين بقي أكثر من 9 أشهر في هيئة التحقيق والإدعاء العام نظراً لكثرة المتهمين وانتظار الإجراءات القانونية التي اتخذت ضد قاضي المحكمة العامة بالمدينة المنورة والتي انتهت برفع الحصانة عنه وكف يده عن العمل في محكمة المدينة قبل عامين وحصر أمواله النقدية والعينية والتحفظ عليها لحين انتهاء محاكمته، بعد أن كشفت التحقيقات تورطه في فساد مالي وإداري، إضافة لوجود متهم لا يزال هارباً خارج الدولة.

وأوضحت مصادر أن عددا من المتضررين من "القاضي" طلبوا حضور جلسات المحكمة والتي قوبلت بالرفض حتى رفع دعوى في الحق الخاص ضده لتكون لهم صفة حضور جلسات المحكمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان