الاثنين, 2 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إطلاق مركز “سكني” الشامل بمحافظتي جدة والخبر لتسهيل تملك الأسر السعودية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتج عناية بالشفاه لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ وزير الصحة: المملكة تتابع باهتمام أبحاث لقاح فيروس كورونا التي تجري في عدد من دول العالم وتحرص على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته الدهناوي وإنسانيةُ الأمنِ السعودي امتداداً للعطاء.. جمعية جازان الخيرية تطلق مبادرة ” باسقات الخير ” بتوزيع 20 الف سلة غذائية “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و381 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة “هيئة المهندسين” تحتفي بمكتب هندسي وطّن كوادره بنسبة 100% في الأحساء “الموارد البشرية”: 435 ألف زيارة تفتيشية لكل الأنشطة بجميع المناطق والانضباط 90% فلكية جدة عن ذروة “الجباريات”: ترقبوها في هذا الموعد توفِّر 17 خدمة قضائية إلكترونية.. ديوان المظالم يعلن تسجيل منصة «معين» بالملكية الفكرية تضم 18 شاشة بطاقة استيعابية 2.37 مقعدًا.. افتتاح أكبر دار سينما بالسعودية تنبيه هام من «الزكاة والدخل» بشأن بلاغات المستهلكين ضد المخالفات الضريبية وقيمة المكافآت المستحقة

«نزاهة» تتابع الجهات الحكومية في ضبط الدوام خلال الإجازة الصيفية

الزيارات: 406
التعليقات: 0
«نزاهة» تتابع الجهات الحكومية في ضبط الدوام خلال الإجازة الصيفية
https://www.athrnews.org/?p=60613
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

أكد مصدر في هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» لـ»المدينة» أن الفترة الحالية، والتي تشهد موسم الإجازات الصيفية تخضع لمتابعة دقيقة من قبل هيئة مكافحة الفساد «نزاهة»، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية، وذلك وفق ضوابط تم الاتفاق عليها مسبقا، وذكر المصدر أن «نزاهة» تتابع جميع الجهات الحكومية في ضبط الدوام والالتزام بساعات العمل الرسمية، بالإضافة الى استخدام كل الوسائل، التي من شأنها الحد من التسيب الوظيفي..

وأضاف المصدر أن استخدام السيارات الرسمية خارج أوقات الدوام الرسمي، يخضع لضوابط ولوائح تحددها الجهة الحكومية مع منسوبيها.

وأشار المصدر إلى أن هذه الفترة سوف تشهد تكثيف العمل الرقابي، وذكر المصدر أن «نزاهة» تعتبر التأخير والمماطلة في إنجاز العمل، وتعطيل مصالح المواطنين دون مبرر نوع من انواع الفساد الإداري الذي يستوجب المساءلة والعقاب، وأكد المصدر أن «نزاهة» سوف تتخذ كل الإجراءات الرقابية لمتابعة الملاحظات والبلاغات الواردة حول وجود تأخير أو مماطلة في إنهاء معاملات المواطنين في كل الوزارات والإدارات والهيئات الحكومية خلال الإجازة الصيفية، وأضاف أنه من حق جميع المواطنين مقابلة المسؤولين في جميع الجهات الحكومية، حيث تعتبر «نزاهة» أن مقابلة المواطنين وفتح الأبواب لهم جزء من مهام المسؤول، كما أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنها تعتبر المواطن شريكا لها في مكافحة الفساد.

وعن استخدام «الواسطة» لإنهاء بعض المعاملات المعلقة، ذكر المصدر أن «نزاهة» تعتبرها غير مقبولة على الإطلاق ولن يتم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ثبوت استخدامها من قبل صاحب الصلاحية والنفوذ، واضاف المصدر أن نزاهة تعتبر «الواسطة» إذا بنيت على تبادل المصالح بين الطرفين من أنواع الرشوة المجرمة .
وذكر المصدر أن «نزاهة» تقوم باستكمال عملها في متابعة المشروعات الحكومية، وكذلك بالمبادرة والوقوف على بعض المشروعات التنموية والتأكد من نسبة الإنجاز والجودة في تنفيذ المشروعات.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دخلت عامها الرابع منذ تأسيسها، واستطاعت حتى نهاية العام الماضي في كشف الكثير من الفساد في عدد من المشروعات الحكومية، كما أنها شاركت بشكل كبير في جميع المستجدات، التي تشهدها المشروعات التنموية، ولم يكتف الأمر عند ذلك، بل إن نزاهة باتت ترصد جميع الملاحظات في كل المجالات، وذلك للتواصل بشكل مباشر مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان